البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

الإتحاد المصرى للتمويل العقاري يطلق موقعا تفاعليا وبرنامج معتمد للتمويل

جانب من المؤتمر الصحفى
جانب من المؤتمر الصحفى

أعلن ناجي فهمي رئيس مجلس إدارة الإتحاد المصرى للتمويل العقارى ، عن إطلاق موقعا الكترونيا تفاعليا وبرنامج التمويل العقارى المعتمد "AMP" ، والمقرر أن يبدأ في 2 نوفمبر المقبل.

واستعرض خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء 2 أكتوبر ، الجهود المبذولة لتحسين وتنمية المناخ الخاص بقطاع التمويل العقارى في مصر، موضحا أن أهداف الاتحاد تتركز منذ اليوم الأول لتأسيسه على تحسين وتنمية أداء الصناعة، ما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للدولة متمثلة فى الهيئة العامة للرقابة المالية، والتى تسعى إلى بناء أنظمة مالية شاملة، وتحسين القدرة التنافسية للإقتصاد الوطنى.

ويعد أول هذه الأهداف الرئيسية التى يسعى إليها الإتحاد المصرى للتمويل العقارى هي تطوير مهارات العاملين بمجال التمويل العقارى في مصر، وامداد السوق بكوادر من العاملين المميزين والمؤهلين للعمل بمنظومة التمويل العقارى من خلال توفير بعض البرامج التدريبية التي يستطيع من خلالها الإتحاد رفع كفاءة العاملين بالجهات العاملة بالمجال، لذلك أطلق الاتحاد "برنامج التمويل العقارى المعتمد والشامل".

وأوضح فهمى أن البرنامج يعد واحدًا من الإنجازات للإتحاد خلال العام الحالى، فهو يستهدف الأفراد الراغبين في إحتراف العمل فى بقطاع التمويل العقارى ، مضيفا أنه تم إعداد المناهج التي سيتم تدريسها بالبرنامج من قبل مجموعة من الخبراء بالإتحاد المصري للتمويل العقارى. 

ويعتمد البرنامج على منهج تعليمى شامل وتم اعداده بطرقة علمية وعملية مختلفة عن ما يتم تقديمه ، وتركز المواد العلمية المقدمة به على تعريفات التمويل العقارى ومنتجاته وكيفية التسويق لها، هذا بالإضافة إلى شرح لقانون التمويل العقارى ولائحته التنفيذية وأهم القرارات وكيفية تطبيقها والمستندات القانونية المستخدمة، فضلًا عن مواد الإئتمان والمخاطر والإستعلام والتحصيل والعمليات والإدارة العامة والمراجعة الداخلية والإلتزام.

وقام خلال المؤتمر الصحفى ، بتكريم 3 من أهم الشخصيات المؤثرة في قطاع التمويل العقارى، جمال نجم نائب محافظ البنك المركزى المصرى، ومى عبد الحميد رئيس مجلس إدارة صندوق الإسكان الإجتماعى ودعم التمويل العقاري ، ومجد الدين ابراهيم رئيس أول شركة للتمويل العقارى بمصر وذلك لاسهامهم فى تنمية القطاع والسوق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك