البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة الاستثمار تدعو 15 شركة بريطانية لاستغلال الفرص الواعدة فى مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بنحو 15 شركة من كبريات الشركات البريطانية المستثمرة فى مصر، ضمن فاعليات المنتدى البريطاني الأول للمستثمرين البريطانيين، والذى نظمته السفارة البريطانية بالقاهرة، بحضور السير جيفري أدامز سفير بريطانيا لدى القاهرة.

وبحث الاجتماع، استغلال قمة الاستثمار الإفريقية البريطانية التى تستضيفها لندن يناير 2020، والتى ستجمع بين الشركات والحكومات والمؤسسات الدولية لتعزيز نوعية فرص الاستثمار في جميع أنحاء إفريقيا، وخلق فرص العمل في القارة.

وأشارت الوزيرة، إلى أن مصر تدعو المستثمرين والمؤسسات الدولية لدعم تنفيذ مشروعات البنية الأساسية فى القارة، وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة فيها واستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة فى قارة أفريقيا والتى تحتاج لبنية أساسية.

وأوضحت الوزيرة، أن الحكومة ترى أن القطاع الخاص محرك رئيسى للنمو الاقتصادى، لذلك فهى قامت بالعديد من الاصلاحات التشريعية من أجل توفير المناخ المناسب لبيئة الاعمال وضخ المزيد من الاستثمارات إلى مصر، منها قوانين الاستثمار والتأجير التمويلى والتخصيم وتعديلات قانونى الشركات وسوق رأس المال، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على تطوير وانشاء المزيد من المناطق الحرة والاستثمارية فى مختلف محافظات مصر، اضافة إلى التوسع فى مراكز خدمات المستثمرين فى المحافظات من أجل التيسير على المستثمرين.

ودعت الوزيرة، الشركات البريطانية للمشاركة فى منتدى افريقيا 2019 والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويشارك فيه عدد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء من افريقيا وعدد من رجال الاعمال والمستثمرين من كافة انحاء العالم.

وقال السير جيفري آدامز سفير بريطانيا لدى القاهرة ، إن المملكة المتحدة بصفتها المستثمر الأكبر بمصر، حرصت على إنشاء قناة تواصل مع الشركات البريطانية الرائدة من خلال منتدى المستثمرين البريطاني.

وأضاف أن هذا الحوار المفتوح يضمن استمرارنا في العمل سويًا للاستثمار في رأس المال البشري بمصر وتحقيق أهداف الرفاهية المشتركة بيننا.

وأشادت الشركات البريطانية المستثمرة فى مصر، بجهود الاصلاح الاقتصادى التى قامت بها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتحسين البنية الاساسية، مؤكدة حرصها على ضخ المزيد من الاستثمارات إلى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة فى رأس المال البشرى فى مجالى التعليم والصحة، بالإضافة إلى الطاقة المتجددة ومشروعات النقل، بما يتفق مع أولويات الحكومة المصرية.

وأوضح ممثلو الشركات البريطانية إن طفرة التعديلات التشريعية الاقتصادية التي قامت بها مصر كان لها دور كبير في زيادة الاستثمارات البريطانية، وتربع بريطانيا على صدارة الدول المستثمرة في مصر.

وذكر إيان جراي، رئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية، أن الغرفة تقوم بعرض تجارب نجاح الشركات البريطانية العاملة في مصر على الشركات البريطانية الراغبة في الاستثمار بالخارج، مؤكدا أن مصر وجهة عظيمة للاستثمار ليس فقط بسبب حجم السوق الكبير والاتفاقيات التجارية والاستثمارية العديدة، ولكن أيضا بسبب وجود فرص عظيمة للاستثمار في المشروعات القومية الكبرى، التي توسعت فيها الحكومة المصرية.

ولفت أشرف بكري العضو المنتدب لشركة يونيليفر مشرق، إلى أن شركته نجحت في مضاعفة الصادرات نتيجة برنامج الإصلاح الاقتصادي، مؤكدا على أن إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي لاتفاقية التجارة الحرة الأفريقية يخلق فرص كبيرة لزيادة الاستثمارات البريطانية في مصر بغرض التصدير للأسواق الأفريقية.

وأشار الدكتور شريف الخولى المدير الإقليمى لشمال إفريقيا والشرق الأوسط بشركة "أكتيس" للاستثمار المباشر، إلى رغبة المستثمرين البريطانيين في الاستثمار في مجال التعليم في الفترة المقبلة.

وشارك في المنتدى كبار المستثمرين مثل شركة استرا زينيكا، BP مصر، وجلاكسو سميثكلاين، وبنك اتش اس بي سي، وفودافون مصر، وشركة Shell، ويونيليفر، من أجل مناقشة خططهم الاستثمارية المستقبلية وتحديد سبل تحسين مناخ الأعمال في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك