البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«إيتيدا»: تكنولوجيا المعلومات محفز على الابتكار والإبداع وريادة الأعمال

المهندسة هالة الجوهري
المهندسة هالة الجوهري الرئيس التنفيذي لـ ايتيدا

أكدت المهندسة هالة الجوهري الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" أهمية الدور الفعال الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات كمحفز على الابتكار ونمو مناخ ريادة الأعمال في مصر. 

وأشارت الجوهرى في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الخامسة لقمة "تكني سميت" المقامة حاليا في مكتبة الإسكندرية ، إلى أن ذلك تجلي في إطلاق هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لبرامج لاحتضان الشركات التكنولوجية الناشئة منذ أكثر من 12 عاما، ومن خلال إنشاء مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC" عام 2010، وتلاه العديد من مسرعات الأعمال من القطاعين العام والخاص، وحاضنات الأعمال، وظهور واهتمام صناديق الاستثمار ومؤسسات التمويل المختلفة بهذا الاتجاه في مختلف القطاعات.

ونوهت بأن القمة أصبحت واحدة من أهم مؤتمرات رواد الأعمال والإبداع والابتكار في مجالات التكنولوجيا وغيرها من المجالات المرتبطة.

ولفتت إلى أن قمة هذا العام وغيرها من الأحداث والمؤتمرات، هي بمثابة مرأة تعكس بكل وضوح نضج وتطور مناخ ريادة الأعمال والابتكار والإبداع بالاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، والذي حقق نموا ملحوظا بشهادة العديد من المؤسسات الدولية، وذلك نتيجة توافر العنصر البشري والجهود المبذولة سواء من جانب القطاع العام أو الخاص، والتي تهدف إلى تحسين مناخ هذا القطاع الحيوي.

وقالت الجوهرى إن الهيئة مازالت تضع محور دعم الإبداع ونشر ثقافة ريادة الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على رأس أولوياتها وخطة عملها، وذلك من خلال سلسة من البرامج والمبادرات المتنوعة التي تستهدف مختلف الفئات بدءا من برامج موجهه لطلبة الجامعات ووصولا لبرامج دعم وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة للوصول إلى الأسواق العالمية.

ويأتى ذلك في إطار شراكة إيجابية وعلى مستوى وقدر المسئولية لبناء هوية مصر التكنولوجية، وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للإبداعات التكنولوجية عالية القيمة".

وتقدمت بالشكر لكل من ساهم وشارك في تنظيم قمة "تكني سميت"، وخاصة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بفضل ما تقدمه من دعم ومساندة للخطط التنموية التي يقوم بها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تقدم فرصا كبيرة للتواصل مع مختلف الجهات المعنية بدعم رواد الأعمال والمبتكرين في مجالات التكنولوجيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك