البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تدعو الشركات المجرية للتوسع فى استثماراتها

منتدى الاستثمار المصرى
منتدى الاستثمار المصرى المجرى

عقد منتدى الاستثمار المصرى المجرى ، اليوم الخميس 19 سبتمبر ، برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، وليفنتي مجيار وزير الدولة للشئون البرلمانية بوزارة الشئون الخارجية والتجارة المجرية.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن المنتدى يستكمل ما تم إنجازه من تعاون في الدورة الثالثة للجنة المشتركة المصرية المجرية للتعاون الاقتصادي التي عقدت بالقاهرة العام الماضي، واستغلالًا لتطور العلاقات المصرية المجرية في السنوات الماضية، ومتابعة لنتائج اللقاءات التى عقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء المجرى خلال الفترة الماضية.

وأضافت الوزيرة، أن مصر تسعى لعقد شراكات مُثمرة مع الجانب المجري، ودعت الوزيرة، ممثلي الشركات المجرية العاملة في مصر بالتوسع في الاستثمار، استفادة من التعديل الأخير بقانون الاستثمار الذي يمنح حوافز وضمانات التأسيس للشركات التي تقوم بتوسعات.

وأشارت إلى تعدد مجالات التعاون المحتملة بين الجانبين، خاصة الزراعة، واللوجستيات، وصناعة السيارات، والمعدات الطبية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والصناعات الثقيلة، والتشييد والبناء، والأدوية والأمصال واللقاحات، وإنتاج الأغذية، وصناعة الآلات، والأثاث، والسياحة الصحية، وريادة الأعمال، والبيئة.

وأكدت الوزيرة، أنه تم الاتفاق خلال منتدى الاستثمار المصرى المجرى على زيادة الاستثمارات بين البلدين، مشيرة إلى أنه سيتم التركيز على قطاعات الصناعة والنقل، وعقد اللجنة المشتركة بين البلدين خلال الفترة المقبلة فى العاصمة المجرية "بودابست"، مشيرة إلى أنه تم عقد لقاءات بين المستثمرين من الجانبين.

وذكر هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام، أن الوزارة تتطلع لزيادة التعاون الاستثمارى والتجارى مع المجر خاصة فى الصناعات الدوائية والهندسية والسيارات ونقل الركاب والورق.

وأوضح ليفنتي مجيار وزير الدولة للشئون البرلمانية بوزارة الشئون الخارجية والتجارة المجرية، أن منتدى الاعمال يعكس الصداقة والعلاقة التاريخية بين مصر والمجر، مشيرا إلى أن هذا المنتدى يضم عدد من كبريات الشركات المجرية والتى تعمل بعضهم مع الشركات المصرية، وترغب فى زيادة استثماراتهم فى مصر.

ولفت إلى أنه بخلاف علاقة الصداقة بين مصر والمجر هناك علاقة الاعمال والتى نتطلع لمستقبل باهر فيها فى المستقبل، مشيرا إلى أن هناك علاقة قوية فى مجال الصناعة بين البلدين، مؤكدا أن مصر تمثل ركيزة لامن واستقرار المنطقة.

وقامت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى خلال المنتدى، بعرض  خريطة مصر الاستثمارية التي تتيح 3000 فرصة استثمارية متكاملة، من ضمنها فرص الاستثمار في المشروعات القومية الكبرى مثل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة والمتحف المصرى الكبير، كما عرضت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عرضا عن فرص الاستثمار بالمنطقة. 

حضر المنتدى كلا من المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، والمهندس هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، وفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع ، وبالاز هندريك، رئيس وكالة ترويج الصادرات المجرية، والدكتور أحمد رجب، رئيس الجانب المصري لمجلس الأعمال المصري المجري، ويورج باور رئيس الجانب المجري لمجلس الأعمال المصري المجري، وممثلي 26 شركة مجرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك