البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

توقيع عقد الخدمات الاستشارية لمشروع إنشاء محطة كهرباء بالزعفرانة

جانب من توقيع العقد
جانب من توقيع العقد

وقع الدكتور محمد مصطفى الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، عقد تنفيذ الخدمات الاستشارية للإشراف على تنفيذ مشروع إنشاء محطة إنتاج الكهرباء من نظم الخلايا الفوتوفلطية بقدرة 50 ميجاوات بـ"الزعفرانة"، وذلك مع المكتب الاستشاري الألماني "Intec"، صاحب أفضل عرض فني ومالي فى المناقصة التى طرحتها هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

وتستعد هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، لإنشاء المحطة ، بالتعاون مع بنك التعمير الألماني من خلال قرض ميسر بقيمة 50 مليون يورو ، وذلك في إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للتوسع في مشروعات الطاقة والمتجددة، والجهود التي يبذلها القطاع لتنفيذ استراتيجيته، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة إلى 20% من إجمال القدرات المركبة حتى عام 2022.

وأوضح الخياط، أنه يجرى حالياً الانتهاء من أعمال التحليل الفني والمالي لاختيار مقاول تنفيذ المشروع، متوقعا التعاقد مع صاحب أفضل عرض فني ومالي نهاية العام الجاري تمهيداً لبدء تنفيذ المشروع وتشغيله فى الربع الأخير من عام 2020.

وأضاف أنه من المخطط أن يسهم هذا المشروع في إنتاج 90 مليون كيلووات ساعة سنوياً تسهم في تحقيق وفر في الوقود 18 ألف طن بترول مكافئ سنوياً، وعلى الحد من انبعاث 50 ألف طن غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

ويعتبر المشروع ثاني مشروع تقوم الهيئة حالياً بتنفيذه في إطار خطتها التي تستهدف تنويع مزيج مشروعات الطاقة المتجددة والبالغ إجمالي قدراتها المركبة 1375ميجاوات من طاقة الرياح و1220 ميجاوات من نظم الخلايا الفوتوفلطية و2830 ميجاوات من الطاقة المائية بإجمالي يصل إلى 5425 ميجاوات، تم تنفيذها من خلال اتفاقيات حكومية إلى جانب مشروعات القطاع الخاص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك