البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«نصار»: 1,826 مليار دولار قيمة صادرات الصناعات الغذائية خلال 7 أشهر

المهندس عمرو نصار
المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن قطاع الصناعات الغذائية يعد أحد أهم القطاعات الرئيسية بالاقتصاد القومي والذي يوفر الغذاء الآمن للمواطنين ويسهم في توفير أكثر من مليون فرصة عمل للشباب.

وأشار إلى أن صادرات القطاع بلغت خلال العام الماضي نحو 2 مليار و830 مليون دولار ، كما بلغت خلال الـ7 شهور الأولى من العام الجارى مليار و826 مليون دولار مقارنة بنحو مليار و699 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي محققة زيادة قدرها 7.5% .

وأضاف الوزير قائلاً، أن أهم الأسواق العالمية المستقبلة للصادرات المصرية من الصناعات الغذائية تشمل أسواق المملكة العربية السعودية وليبيا والأردن والولايات المتحدة الأمريكية واليمن والإمارات العربية المتحدة والعراق والمغرب والكويت كما تشمل أهم  بنود الصادرات المصرية في هذا القطاع البطاطس المصنعة والبصل المجفف ومنتجات الألبان والأسماك والتوابل والخضروات المجففة والمجمدة والزيوت والفاكهة المجففة والمجمدة والعسل والعصائر .

وأكد نصار حرص الوزارة على الارتقاء بمعايير الكفاءة والسلامة بقطاع التصنيع الغذائي بهدف تحسين تنافسية المنتج المصري بالسوق المصري والسوقين الإقليمي والعالمي ، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لجعل مصر محوراً صناعياً وتصديرياً للصناعات الغذائية لأسواق الدول العربية وأسواق منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال افتتاح خط الإنتاج الجديد لشركة فارم فريتس علي مساحة 9300م2 باستثمارات تبلغ 40 مليون دولار، بمدينة العاشر من رمضان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك