البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

النفط ينخفض مع تقييم السوق للهجمات على منشأتي نفط سعوديتين

النفط - صورة ارشيفية
النفط - صورة ارشيفية

انخفضت أسعار النفط اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر ، على الرغم من أن السوق تظل قلقة إزاء التهديد برد عسكري على الهجمات على منشأتي نفط سعوديتين والتي تسببت في خفض إنتاج المملكة بواقع النصف وقادت لأكبر صعود للأسعار في عقود.

وأثار هجوم يوم السبت احتمال حدوث هزة كبيرة للإمدادات في السوق التي ركزت في الأشهر الأخيرة على المخاوف بشأن الطلب بسبب انحسار النمو العالمي في ظل النزاع التجاري الدائر بين الولايات المتحدة والصين، والسعودية أكبر مُصدر للنفط في العالم وكانت المورد الذي يمثل الملجأ الأخير لعقود.

وانخفض خام برنت 30 سنتا أو 0.4 % إلى 68.72 دولار للبرميل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 57 سنتا أو 0.9 % إلى 62.33 دولار للبرميل. وفي وقت سابق هبط الخامان القياسيان بنحو 2 % لكل منهما.

وزادت أسعار النفط أمس الاثنين، نحو 20 % خلال الجلسة في رد فعل على الهجمات، وهي أكبر قفزة في نحو 30 عام، قبل أن تغلق مرتفعة نحو 15 % عند أعلى مستوى في 4 أشهر.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الشهري لأنشطة الحفر أمس الاثنين إن من المتوقع ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي من سبعة تكوينات صخرية بمقدار 74 ألف برميل يوميا في أكتوبر إلى مستوى قياسي عند 8.843 مليون برميل يوميا ، كما قالت اليابان اليوم الثلاثاء إنها ستدرس سحبا منسقا من احتياطيات النفط إذا اقتضت الضرورة.

واوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الاثنين إنه يبدو أن إيران تقف وراء الهجمات على منشأتي النفط السعوديتين لكنه شدد على أنه لا يرغب في الحرب. ورفضت طهران الاتهامات بأنها مسؤولة عن الهجمات التي نفذت بطائرات مسيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك