البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

«الرقابة المالية» توافق على تجديد تراخيص مزاولة نشاط الوساطة فى التأمين لـ4 شركات بالسوق

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

كشف مصدر مطلع بالهيئة العامة للرقابة المالية، عن موافقة مجلس إدارة الهيئة على تجديد ترخيص لـ4 شركات تزاول نشاط الوساطة فى سوق التأمين بالسوق المصرية، وذلك عقب إنتهاء مدة التراخيص لهم خلال الشهر الماضي.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة، أن الشركات الأربعة تضم شركة ثقة لوساطة التأمين، بجانب ابكس لوساطة اعادة التأمين «APEX»، بالإضافة إلى شركتى إم جى إم لوساطة التأمين، وهادبروك لوساطة التأمين.

وأشار إلى موافقة مجلس إدارة الهيئة على إعادة قيد شركة مصر لوساطة التأمين بسجلات الهيئة للشركات المزاولة لنشاط الوساطة التأمينية بالسوق المصرية، والتى كان قد أصدر خلال السنوات الماضية قراراً من الهيئة بإيقاف نشاط شركة مصر لوساطة التأمين، ثم عادت الشركة لمخاطبة الهيئة برغبتها فى إعادة القيد عقب توفيق أوضاعها.

ويذكر أن قانون التأمين الجديد المزمع إصداره خلال الفترة المقبلة قد نص على أنه يسرى القيد فى سجل وسطاء التأمين للأشخاص الطبيعيين لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد وفقاً للشروط والأوضاع التى يصدر بها قرار عن مجلس إدارة الهيئة، ويتعين أن يتم اتخاذ إجراءات التجديد خلال 3 أشهر على الأقل من الموعد المذكور، ويؤدى طالب القيد أو التجديد رسماً يحدده مجلس إدارة الهيئة بما لا يجاوز عشرة آالف جنيه للشخص الطبيعى ومائة ألف جنيه عن المركز الرئيسي.

وكانت قد أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قرارات بشطب 9 شركات وساطة تأمين وإالغاء تراخيصها بالسوق المصرية، منذ بدء السماح بمزاولة النشاط عام 2008 وحتى الآن.

وضمت قائمة الشركات الـ9 الذين تم شطبهم من سجلات الرقابة المالية خلال تلك الفترة كلاً من شركة مصر لوساطة التامين، والنيل لوساطة التامين، والعالمية لوساطة التامين، والمصرية لوساطة التأمين، وعربية لوساطة التامين، والبحر الأحمر لوساطة التامين، بالإضافة إلى كابيتال شيلد لوساطة التامين، وإيمدج لوساطة التامين ، بالإضافة إلى شركة “BFI” لوساطة التأمين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك