البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

تحسبا لزيادة جديدة فى الضرائب أو تكاليف التنفيذ

شركات التطوير العقارى تخفض وتيرة تسويق وحدات المشروعات

المهندس علاء فكرى
المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا ايجيبت

اتجهت شركات التطوير العقارى منذ نهاية الربع الأول من العام الجارى لخفض وتيرة حركة البيع بالمشروعات المختلفة، تحسباً لاى زيادات جديدة قد تطرأ على السوق سواء فى شكل ضرائب أو ارتفاع تكاليف تنفيذ المشروعات.

وقال المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا ايجيبت للتنمية العمرانية إن الشركة تقوم حالياً بالاستعداد لبدء تنفيذ مشروعها بمدينة المستقبل «بيتا جرينز» خلال الفترة المقبلة مشيراً إلى أن الشركة انتهت من تسويق نحو 40 % منه حتى الآن.

وأضاف أن الشركة لا تستهدف الانتهاء من تسويق المشروع بالكامل خلال الفترة المقبلة وإنما تعمدت خفض وتيرة حركة التسويق بالمشروع بالتزامن مع فترة التنفيذ ، خاصة أن انهاء تسويق المشروع أو نسب كبيرة منه قبل التنفيذ اصبحت تمثل أزمة للشركات العقارية مع ارتفاع تكاليف التنفيذ المستمر.

ويرى المهندس عمرو القاضى الرئيس التنفيذى لشركة سيتى ايدج للتطوير العقاري، أن الأفضل فى الوقت الراهن هو استكمال الشركات لمشروعاتها بدون النظر إلى نسب التسويق.

وأشار إلى أن الشركة تقوم حالياً باستكمال أعمال إنشاءات مشروعها ايتابا بالشيخ زايد وقامت بتهدئة وتيرة البيع تحسباً لاى زيادات تطرأ على السوق ، مؤكدا أن توسيع الفترة بين التسويق والتنفيذ لا تكون فى مصلحة الشركات.

وقال أن السوق سيشهد زيادة فى حركة المبيعات خلال الفترة المقبلة، مدفوعاً بتوافر السيولة لدى العملاء خاصة بعد فترة الهدوء التى شهدها خلال الربع الثانى والثالث من العام الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك