البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«البتروكيماويات المصرية»: ضخ استثمارات بقيمة 515 مليون جنيه خلال عام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور محمد عبدالعزيز رئيس شركة البتروكيماويات المصرية ، إن اجمالى الاستثمارات التي تم ضخها في خطة الاحلال والتجديد خلال عام 2018-2019، بلغ نحو 515 مليون جنيه، مشيرا الى أن قيمة منتجات الشركة من البولى فينيل كلوريد والصودا الكاوية وحامض الهيدروكلوريك بلغت نحو 1.6 مليار جنيه.

وبلغ إجمالى المبيعات حوالى 1.5 مليار جنيه ساهمت في مد السوق المحلى بإحتياجاته، وتصدير جانب من انتاجها الى الأسواق الأوروبية في كل من بولندا وقبرص وبلغاريا واليونان وإيطاليا واسبانيا ، بالإضافة إلى الهند حيث تم فتح أسواق تصديرية جديدة  لتلك المنتجات للمساهمة في توفير إيرادات بالنقد الاجنبى حيث بلغ إجمالي قيمة الصادرات حوالى 24 مليون دولار.

وأوضح أن العام شهد وضع وتنفيذ سياسات وآليات جديدة للعمل تهدف لتنفيذ مشروعات وبرامج إزالة الاختناقات والاحلال والتجديد بالوحدات الانتاجية للحفاظ عليها وتحقيق التشغيل الآمن والوصول الى افضل أداء.

وأشار الى إعداد خطة للتوسعات المستقبلية في مصانع شركة البتروكيماويات المصرية لزيادة الطاقة الإنتاجية لتبلغ 200 ألف طن سنوياً من مادة البولى فينيل كلورايد "PVC" باستثمارات تقدر بنحو 300 مليون دولار ، وتشمل مشروعات رفع الطاقة الإنتاجية لمصنع الكلور واستكمال الخط الجديد بمصنع الفينيل كلورايد مونمر"VCM" ، بالإضافة إلى تنفيذ خط انتاج جديد بمصنع البولى فينيل كلورايد "PVC".

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال رئاسته الجمعية العامة لشركة البتروكيماويات المصرية، أهمية تعظيم الاستفادة من الأصول والامكانيات المتاحة بشركة البتروكيماويات المصرية ، مشدداً على ضرورة الإسراع بتطوير خطوط إنتاج الشركة وتفعيل خطط التوسعات لتحقيق نقلة نوعية للشركة انطلاقا من ان البتروكيماويات هي صناعة القيمة المضافة التي تحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل لثروات مصر البترولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك