البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الإسكندرية للبترول» توفر منتجات بقيمة 55 مليار جنيه خلال 2018-2019

الملا خلال الجمعيات
الملا خلال الجمعيات العامة لشركتى الاسكندرية والبتروكيماويات

قال الكيميائى مدحت بهجت رئيس شركة الإسكندرية للبترول ، إن كميات الخام التي تم تكريرها بواسطة معمل الشركة خلال العام المالى 2018-2019 ، ارتفعت بنحو 10% مقارنة بالعام السابق لتبلغ نحو 4.8 مليون طن ، ليسهم في توفير منتجات بترولية قيمتها أكثر من 55 مليار جنيه.

وساهمت تلك المنتجات في توفير جانب من احتياجات السوق المحلى من السولار والبوتاجاز والمازوت والبنزين عالى الأوكتين ووقود الطائرات والزيوت عالية الجودة والأسفلت والشموع والمذيبات بالإضافة الى تصدير الفائض من بعض المنتجات وإمداد شركات البترول الإستثمارية "أموك وأنربك وأسبك وإيلاب" باحتياجاتها من المواد الخام المغذية لمشروعاتها بلغت قيمتها 1.3 مليار دولار.

وأوضح أن الشركة ساهمت في تدبير احتياجات المشروع القومى للطرق من منتج الأسفلت من خلال الإنتاج والاستيراد حيث بلغ اجمالى الكميات التي تم تدبيرها نحو 593 الف طن اسفلت.

وأشار إلى ضخ استثمارات قدرها اكثر من 290 مليون جنيه خلال العام لتنفيذ مشروعات الاحلال والتجديد وتطوير أنظمة الامن والسلامة وتطوير المنطقة الجغرافية البترولية بالأسكندرية.

وأضاف أنه تم تصدير منتجات بترولية "ترباين ومازوت والمقطرات" بأكثر من 400 مليون دولار إلى إيطاليا وأسبانيا وفرنسا ومالطة وقبرص وجورجيا وتونس ولبنان.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة الأسكندرية للبترول ، أن قطاع البترول يعمل على تحقيق هدفين رئيسيين في معامل التكرير أولهما هو تحقيق التشغيل الآمن لمنظومة العمل  بالمعامل والثانى هو تعظيم دورها في توفير امدادات الوقود محليا ًمن خلال زيادة الكميات المنتجة من هذه المعامل من المنتجات البترولية ذات الجودة العالية وتقليل الحاجة تدريجياً الى الاستيراد.

وشدد على ضرورة الاستمرار في تطوير العنصر البشرى بمعامل التكرير واكسابه المهارات اللازمة لاستيعاب التطورات التكنولوجية المتلاحقة بهذه الصناعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك