البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة مع هبوط «فايننشال تايمز»

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - أرشيفية

أغلقت الأسهم الأوروبية على هبوط اليوم الاثنين 9 سبتمبر ، مع تراجع المؤشر فايننشال تابمز 100 البريطاني الغني بأسهم المصدرين نظرا لصعود الجنيه الاسترليني، بينما ضغطت عمليات بيع في القطاعات المأمونة مثل الرعاية الصحية والمرافق على المكاسب المبكرة للأسواق.

وبدد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مكاسبه ليغلق منخفضا 0.3 % بعد مكاسب استمرت 3 أيام ، بعد أن صعد نحو 0.2 % في أعقاب زيادة مفاجئة في صادرات ألمانيا والآمال في تحفيز من البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وهبط فايننشال تايمز ‭‭‭100‬‬‬، الذي عليه العديد من أسهم الشركات ذات الأنشطة العالمية، 0.6 % في أعقاب مكاسب للاسترليني بفعل حالة تفاؤل حيال صفقة خروج لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويترقب معظم المستثمرين اجتماع البنك المركزي الأوروبي الخميس المقبل بشأن السياسة النقدية، حيث من المتوقع أن يطلق البنك موجة جديدة من التحفيز النقدي.

وارتفع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي، الأسوأ أداء هذا العام بين مؤشرات القطاعات 2.2 %، مسجلا أعلى مستوياته في أكثر من شهر.

وتعافى المؤشر من أدنى مستوياته في نحو 8 أعوام المسجل منتصف أغسطس ، وسط انتعاش واسع النطاق بفعل آمال التوصل إلى حل للنزاع التجاري التجاري بين الولايات المتحدة والصين في الأسابيع الأخيرة، مع خفض المستثمرين توقعاتهم لإجراءات تيسير نقدي قوية من البنك المركزي الأوروبي.

وقفز مؤشر قطاع صناعة السيارات الأوروبي 2 % بعد بيانات قوية عن صادرات ألمانيا في يوليو ، بينما استفاد على نحو خاص صناع السيارات الألمان الذين تعد بريطانيا وجهة رئيسية لصادراتهم من انحسار فرص خروج بلا اتفاق من الاتحاد الأوروبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك