البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

تنفيذ مشروع جديد فى القاهرة الجديدة أو6 اكتوبر

بيتا إيجيبت: 500 مليون جنيه عقود مقاولات للمرحلة الأولى من «بيتا جرينز نيو كايرو»

المهندس علاء فكرى
المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا ايجيبت للتنمية

كشف المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا ايجيبت للتنمية العقارية أن الشركة تستعد حالياً لتوقيع عقود المقاولات الخاصة بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مدينة المستقبل "بيتا جرينز نيو كايرو" بقيمة تتراوح بين 400 و500 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة انتهت من تسويق نحو 40 % من المشروع معتبراً أنها نسبة مرضية فى ظل ارتفاع أسعار التكلفة مقارنة بمستوى السعر بسبب ارتفاع تكاليف الانتاج والتزاحم فى طرح المشروعات من الشركات المختلفة.

وأضاف أن الشركة ستقوم بتنفيذ المشروع باستثمارات تصل إلى نحو 5.5 مليار جنيه على 6 مراحل انشائية على مساحة 84.5 فدان ويضم 3 آلاف وحدة سكنية فيلات وشقق منفصلة موضحاً أن الشركة تستهدف بدء تسليم أول مراحل المشروع نهاية عام 2021.

وأضاف أن الشركة تدرس ايضاَ تنفيذ مشروعات سكنية جديدة ولكن بأنماط استثمارية مختلفة بعيدة عن نظام الاستثمار العقارى الحالى، موضحاً أنها تستهدف طرح مشروعات مبتكرة تتيح للعميل بعد شراء الوحدة توفير عوائد ربحية منها سواء من خلال البيع والإيجار فى ظل فرض الضرائب العقارية والتى جعلت للوحدات السكنية تكلفة سنوية محددة.

وأشار إلى أن الشركة لم تتقدم لوزارة الإسكان للحصول على أراضى الاستثمار بنظام الأمر المباشر، وأنها تقوم بدراسة عدة بدائل أخرى وتفاضل بين مشروعات بمدينة 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة ولكنه لم اتخاذ أى قرارات بشأنها حتى الآن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك