البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«جونز لانج دى لاسال»: 40% زيادة فى ايجارات الفيلات بـ «القاهرة الجديدة»

ايمن سامى رئيس شركة
ايمن سامى رئيس شركة جونز لانج دى لاسال

قال ايمن سامى رئيس شركة جونز لانج دى لاسال jll مصر للاستشارات، أن أسعار وحدات مدينة 6 أكتوبر شهدت خلال الربع الثانى من العام الجاري، ارتفاعاً ملحوظاً خاصة لوحدات إعادة البيع «الريسيل، مشيراً إلى أن أسعار وحدات القاهرة الجديدة شهدت ثباتاً نسبياً خلال نفس الفترة مقارنة بالربع الثانى من العام السابق 2018.

وأشار إلى أن تقرير الشركة للربع الثانى من العام الجاري، كشف عن ارتفاع أسعار ايجار الوحدات السكنية فى منطقة شرق القاهرة، فى حين شهت ثباتاً نسبياً للوحدات الإدارية مدفوعة بانخفاض الطلب على الوحدات الإدارية بمنطقة شرق القاهرة.

وكشف سامى أن الوحدات التجارية لازالت تشهد ارتفاعاً ملحوظاً خاصة مع استمرار الشركات العقارية الخاصة فى افتتاح مراحل مشروعاتها المختلفة بشرق القاهرة.

وأضاف أن أسعار ايجارات الفيلات بمنطقة شرق القاهرة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً خلال الفترة الأخيرة بنحو 40 % فى حين انخفضت ايجارات الفيلات بمدينة 6 أكتوبر بنحو 3 % على الرغم من زيادتها سنوياً بنحو 17 %.

ولفت إلى أن الايجارات شهدت انخفاضاً ملحوظاً للشقق فى شرق وغرب القاهرة بينما زادت ايجارات الوحدات التجارية بنحو 7 % مقارنة بعام ،2018 موضحاً أن نسب إشغال الوحدات التجارية ووصلت إلى نحو 15 % بمنطقة شرق القاهرة.

وقال انه لم تتم إضافة مساحات جديدة إلى سوق الوحدات الإدارية خلال الربع الثانى من العام الجارى متوقعاً أن ترتفع المساحات المعروضة نهاية العام الجارى إلى نحو 23 ألف متر من الوحدات الإدارية و 156 ألف متر خلال العام المقبل.

وتوقع ارتفاع أسعار ايجارات الوحدات الإدارية بمنطقة وسط البلد بنحو 17 % خاصة مع انخفاض أسعار الايجارات بمنطقة غرب القاهرة بنحو 11 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك