البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«مورجان ستانلي» يخفض توقعاته لأسعار النفط في 2019

بنك مورجان ستانلي
بنك مورجان ستانلي

خفض بنك مورجان ستانلي توقعاته لأسعار النفط لبقية العام ، مشيرا إلى ضعف الأفاق الاقتصادية وتراجع الطلب ونمو أكبر لإنتاج النفط الصخري باعتبارها عوامل من شأنها أن تحبط جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" لدعم السوق.

واوضح البنك في مذكرة ، أن التباطؤ الذي أصاب نمو الطلب على النفط وبدأ في أوائل عام 2019 لم يصل إلى منتهاه بعد، وأن نمو الطلب خفت والنمو الاقتصادي العالمي تباطأ.

وقلص البنك الأمريكي توقعاته بشأن سعر خام برنت لعام 2019 من 65 دولارا للبرميل إلى 60 دولارا ، كما خفض توقعاته بشأن خام غرب تكساس الوسيط للربعين الثالث والرابع لهذا العام من 58 دولارا إلى 55 دولارا في السابق.

وخفض البنك من توقعاته بشأن نمو الطلب على النفط لعام 2019 من مليون برميل يوميا إلى 800 ألف برميل يوميا وتوقعاته لعام 2020 من 1.4 مليون برميل يوميا إلى مليون برميل يوميا.

وقال محللو البنك إنه سيكون هناك حاجة إلى المزيد من التخفيضات في عام 2020 إذا أرادت أوبك تحقيق توازن في السوق، ويتوقف الكثير على نمو الطلب العام المقبل، لكن وفقا لتقديراتنا الحالية فإن الطلب على نفط الأوبك نحو مليون برميل يوميا انخفاضا من مستوى الإنتاج الحالي في 2020.

وانخفضت أسعار الخام نحو 20 % تقريبا من أعلى مستوى لها في عام 2019 والتي سجلتها في شهر أبريل ، ويرجع ذلك جزئيا إلى الحرب التجارية المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين التي تضر بالاقتصاد العالمي، وبالتالي تؤثر سلبا على الطلب على النفط.

وأشارت بنوك أخرى إلى مخاطر تتعلق بنمو الطلب على النفط بسبب حالة الضبابية التي تكتنف الأوضاع الاقتصادية.

وقلص بنك باركليز في الشهر الماضي، توقعاته لأسعار النفط للنصف الثاني من العام الحالي ولعام 2020 ، قائلا إنه يتوقع تباطؤ نمو الطلب على خلفية نمو الاقتصاد الكلي العالمي بوتيرة أضعف من المتوقع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك