البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

إتفاق بين «التنمية الصناعية» و«الاستثمار» لتذليل عقبات الاستثمار الصناعي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اتفقت هيئة التنمية الصناعية مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، على العمل بعدة محاور أهمها خريطة الاستثمار الصناعي، والتنسيق الكامل في مجال إصدار التراخيص الصناعية الخاصة بالمشروعات الاستثمارية التي يتم طرحها من جانب الحكومة لتلبية متطلبات القطاع الاستثماري الصناعي وتدعيم عمليات الترويج الصناعي المشتركة.

وقال المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية فى بيان اليوم الأربعاء 28 أغسطس ، إنه تم الاتفاق بين الهيئتين لتحقيق مزيد من التنسيق بين أجهزة الدولة المختلفة لتحقيق توجيهات القيادة السياسية، فضلا عن الجهود التي تبذلها الدولة لتهيئة مناخ الاستثمار، وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين بوجه عام، والمستثمرين في القطاع الصناعي بوجه خاص.

وتجلى هذا الأمر بوضوح بإصدار قانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية بالقانون رقم 15 لعام 2017 وقانون الاستثمار رقم 72 لعام 2018 وما تضمن من حوافز وضمانات استثمارية لدعم المستثمرين، مؤكدا حرص الجانبين على التنسيق والتعاون الكامل فيما بينهم لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف رئيس الهيئة أن الاجتماع تطرق أيضا إلى حل المعوقات والمشكلات التشغيلية للمستثمرين والمتعلقة بكلا الهيئتين وتم التوصل لتفاهم كامل على آليات التعامل المستقبلي لتفادي أي تحديات أخرى لمزيد من المرونة الإجرائية وسرعة أداء الخدمات للمستثمر ، مضيفا أن الاجتماع أسفر عن وضع آلية ثابتة للتنسيق الدائم بينهما.

وأشار إلى أنه تم مناقشة تكامل الجهود فيما يتعلق بعمليات الترويج الصناعي المشترك للمشروعات، والتي أتاحتها خريطة الاستثمار الصناعي للتيسير على مجتمع الأعمال والمستثمرين على المستويين المحلى والأجنبي للخروج بالخريطة الاستثمارية الموحدة على المستوى المنشود بما يحقق أهدافها لتقديم حزمة خدمات غير مسبوقة للاستثمار الصناعي.

وتوفر قاعدة معلوماتية متكاملة عن كافة الأراضي الصناعية الشاغرة بالجمهورية والتي يتم تحديثها أولا بأول موضح عليها المساحات والأسعار والشروط والقواعد اللازمة، وكذلك جميع المستندات المطلوبة، مع بيان الفرص الاستثمارية المتاحة، بما يسمح للمستثمر التقدم عليها اونلاين.

ونوه بأن الخريطة سيتاح عليها أيضا خدمة الدفع الإلكتروني لاستكمال إجراءات المستثمر في أقل وقت ومجهود ، مشيرا إلى أن الخريطة مصممة لتحديثها لحظيا لدى كل من الهيئتين من خلال ربط دائم فيما بينهما.

وأكد أن كافة التوصيات والمحاور التي تم الاتفاق عليها وأسفر عنها الاجتماع سيتم تتويجها من خلال بروتوكول تعاون بين الجهتين، منوها بأنه يجري عمل الصيغة النهائية له لتوقيعها في القريب العاجل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك