البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«البترول»: حفر بئري غاز شمال دمياط باستثمارات 280 مليون دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت وزارة البترول إنه يجرى حالياً الإعداد للبدء في حفر بئرين جديدين بحقلى غاز آتول والقطامية بمنطقة امتياز شمال دمياط البحرية بدلتا النيل بالبحر المتوسط بإجمالى استثمارات 280 مليون دولار.

يأتى ذلك تمهيداً لوضعهما على خريطة الإنتاج العام المقبل الأمر الذى سيسهم في تحقيق زيادة جديدة فى انتاج حقل آتول تقدر بنحو 100 مليون قدم مكعب غاز يومياً وكذلك بدء الإنتاج لأول مرة من حقل القطامية بمعدل 60 مليون قدم مكعب غاز يومياً .

وأشار المهندس حسن عبادى رئيس الشركة الفرعونية للبترول خلال عرض نتائج أعمال الشركة لعام 2018-2019 على المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، إلى أنه سيتم الانتهاء من حفر البئر الرابع بحقل آتول ووضعها على خريطة الإنتاج خلال الربع الأول من عام 2020.

وينتج الحقل حالياً من 3 آبار بمعدلات تبلغ نحو 300 مليون قدم مكعب غاز يومياً و9 آلاف برميل متكثفات  ، بينما يدخل حقل القطامية على خريطة الإنتاج لأول مرة خلال الربع الثانى من عام 2020 .

وبلغ حجم الإنتاج اليومى من حقول الغاز الطبيعى التابعة للشركة الفرعونية للبترول بمنطقة البحر المتوسط نحو 525 مليون قدم مكعب غاز و10 آلاف برميل متكثفات وذلك خلال العام المالى 2018-2019 ، وهو مايعكس نجاح جهود تحسين معدلات الإنتاج والذى تجاوز الخطة الموضوعة.

وأسفرت الجهود عن تخفيض تكلفة الإنتاج من الحقول البحرية إلى أقل المعدلات في هذا المجال فضلاً عن مواجهة وخفض ظاهرة التناقص الطبيعى لإنتاجية الحقول إلى أقل قيمة . 

وأوضح رئيس الشركة أنه تم انجاز 18 مليون ساعة عمل آمنة في حقول ومواقع انتاج الغاز التابعة للشركة الفرعونية بالبحر المتوسط بما يعكس التطبيق الناجح لمعايير وقواعد الأمن والسلامة المهنية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك