البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«جابكو» تستهدف ضخ 1,2 مليار دولار استثمارات بحقول رأس شقير خلال عامين

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

تستهدف شركة بترول خليج السويس "جابكو" ضخ إستثمارات في حقول رأس شقير ، بنحو 503 مليون دولار في عام 2019-2020 ، وذلك مقارنة مع 391 مليون دولار في عام 2018-2019.

وأوضح الجيولوجى خالد حمدان رئيس الشركة خلال لقائه مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، أنه من المتوقع وصول إجمالي الاستثمارات في عامي 2019-2020 و2020-2021 الى نحو 1.2 مليار دولار ، للتوسع في أنشطة البحث والاستكشاف والتنمية من خلال حفر 13 بئرا تنموياً واستكشافياً جديداً واجراء 12 عملية لإصلاح الآبار ، مايسهم في الوصول الى معدلات الإنتاج المستهدفة ودعم الاحتياطيات البترولية.

وقال رئيس الشركة إن متوسط الإنتاج من حقول الشركة بمنطقة رأس شقير بلغ نحو 61.7 ألف برميل زيت خام يومياً خلال العام المالى 2018-2019 ، منوها أن هناك خطة لزيادة الإنتاج من حقول رأس شقير خلال العام المالى الحالي الى نحو 73 ألف برميل زيت يومياً .

وانتهت الشركة من تنفيذ عدة مشروعات بكل من حقل أكتوبر ومنطقة رأس بكر والوحدة 101 بمصنع استخلاص الغازات، وذلك وفي إطار جهود تطوير واحلال البنية الأساسية والتسهيلات الإنتاجية لتوفير اعلى درجات الامن والسلامة بالحقول والحفاظ على كفاءة التشغيل. 

ويجرى العمل حالياً في تنفيذ 4 مشروعات جديدة تشمل مشروع إعادة تأهيل البنية الأساسية لتسهيلات الإنتاج بمحطة مرجان - 36 بالإضافة الى مشروع إحلال شبكة الخطوط البحرية وتطبيق تقنية حقن المياه قليلة الملوحة بحقلى بدرى والمرجان لتعظيم انتاج الزيت الخام.

وأضاف أنه جارى حالياً المضى في الإجراءات الخاصة بمشروع معالجة مياه الصرف الصناعى بحقول رأس شقير طبقاً لأفضل المواصفات والمعايير العالمية بما يسهم في دعم التوافق البيئي ، مشيرا إلى الإلتزام الصارم بإشتراطات الأمن والسلامة المهنية والتي كان لها أكبر الأثر في إنجاز الأعمال بصورة آمنة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك