البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«المشاط» تبحث مع «ماستر كارد» إنشاء تطبيقات إلكترونية للسائحين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ، اليوم السبت 24 أغسطس ، مع Raghu Malhotra رئيس شركة ماستر كارد بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، وعدد من مسئولي الشركة فى مصر.

جاء ذلك لعرض سبل التعاون بين الشركة والوزارة خاصة في مجال تحليل البيانات والتحول الرقمي ، وتقديم أفكار مبتكرة جديدة لتطوير قطاع السياحة والترويج للسياحة المصرية باستخدام المنصات والتطبيقات الإلكترونية.

واقترح رئيس الشركة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، إمكانية إنشاء تطبيق في مصر بالتعاون مع الوزارة يتيح للسائح الحصول على جميع المعلومات والخدمات التي يحتاجها فور وصوله لتسهيل رحلة السائح وإثراء تجربته في مصر.

وأكدت الوزيرة على أهمية الابتكار التكنولوجي والحلول الرقمية لتعزيز تنافسية قطاع السياحة وجعله أكثر حداثة، مؤكدة علي ان الحلول الرقمية أصبحت ضرورة ملحة لتحقيق قطاع سياحة مستدام، مشيرة الي أن التحول الرقمي يعد جزءا أساسيا بالمحور الخامس من برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير القطاع، الذي يهدف إلى الاهتمام بتنمية السياحة الخضراء والحفاظ على البيئة، والتحول الرقمى.

وأوضحت الوزيرة أن محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، يهدف الى تحديث آليات الترويج لتواكب الاتجاهات العالمية الحديثة، وتقديم مصر للعالم ليس فقط كوجهة سياحية معاصرة ولكن ايضًا تسليط الضوء على التنوع الذي يتمتع به الشعب المصري، وخلق تجربة سياحية فريدة للسائح.

ولفتت إلي أن الوزارة تقوم بالاعتماد في حملتها الترويجية على استخدام التكنولوجيا الحديثة والمنصات الرقمية في الترويج لمصر، لتواكب التغيرات المتلاحقة في هذا المجال، مستعرضة المحاور الرئيسية للحملة وهي People to People، Branding by Destination، GEM 2020.

وأعرب رئيس الشركة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن اهتمام شركته الكبير بأن تكون جزاء من التطور الذي يشهده قطاع السياحة في مصر، موضحا أن هذا اللقاء هو بداية للعديد من الاجتماعات واللقاءات التى سيتم عقدها مع شركاء العمل بقطاع السياحة لبحث سبل التعاون فى مجال السياحة والترويج للمنتجات السياحية المختلفة والمتنوعة في مصر.

وتناول الاجتماع الحديث عن أهمية الاحصاءات والتحليلات والتي تعد من العناصر الاساسية اللازمة في الترويج ليكون هناك نظرة شاملة حول اهتمامات السائحين الذين يرغبون في زيارة مصر منذ لحظة تفكيرهم في الزيارة وما تظهره تفضيلات البحث لديهم، والمواسم التي يفضلون زيارة البلد فيها، والشرائح المختلفة في الإنفاق.

وقدم مسئولو الشركة عرضا تقديميا لخبرات الشركة في مجالات تحليل البيانات والتسويق، واستعرضوا بعض الافكار حول رؤيتهم الشاملة لطرق جمع البيانات الخاصة بالسائحين الذين يفكرون في السفر وحتى بعد عودتهم.

وأشار رئيس ماستر كارد بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى أن الشركة لديها منصة واسعة وخبرة كبيرة في تحليل البيانات، حيث يتوافر لديها معلومات عن بيانات السائحين واهتماماتهم خلال السفر ومعدل انفاقهم، مستعرضا تجارب الشركة في كل من لندن ودبي، لافتا الي ان الشركة أطلقت تطبيقات إلكترونية سياحية للمدينتين وهي Visit London وExpo Dubai.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك