البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك القاهرة يمول مشروعات «إنرشيا» بقيمة 575 مليون جنيه

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقع بنك القاهرة بروتوكول تعاون مع شركة إنرشيا لتطوير المشروعات العقارية ، لتمويل مشروع جيفيرا بالساحل الشمالي وعدد من المشاريع الأخرى بمبلغ 575 مليون جنيه، حيث تبلغ التكلفة الاستثمارية للمرحلة الاولي من المشروع أكثر من 2 مليار جنيه.

وأكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة ، حرص بنك القاهرة على مساندة القطاع العقاري من خلال ضخ كافة التمويلات اللازمة للمشروعات العقارية ذات الجدوى الاقتصادية في ظل اهتمام الدولة بتلك المشروعات لما تسهم به من خلق الآف من فرص العمل ودورها الفعال في تنشيط الصناعات المغذية لهذا القطاع الاستراتيجي.

وأشار إلى أن استراتيجية العمل بالبنك وخطته التوسعية تستهدف منح أولوية كاملة لكافة قطاعات الإئتمان، مع التركيز على تمويل مختلف المشروعات التنموية الكبرى التي تسهم في مساندة خطط الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضح رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة إلى أن مشاركة البنك في القرض يعكس الثقة في قدرة الشركة على تنفيذ المشروع بحرفية كأحد الخطوات نحو تحقيق التنمية لقطاع التطوير العقاري في مصر.

ولفت عمرو الشافعى نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة إلى أن البنك أصبح أحد أبرز اللاعبين فى سوق التمويلات المشتركة وائتمان الشركات، خاصة فى المشروعات القومية ومشروعات البنية التحتية، بالإضافة إلى المشروعات كثيفة العمالة التى تساهم بشكل مباشر فى تخفيض معدل البطالة، موضحاً قيام البنك بإعادة الهيكلة الداخلية لإدارة ائتمان الشركات والقروض المشتركة وتدعيمها بالخبرات اللازمة وتأهيل كواردها لمواكبة التوسع فى المحفظة.

ويواصل بنك القاهرة تبنى كافة السياسات لتلبية احتياجات العملاء علي مستوي قطاع تمويل الشركات، حيث قام البنك باستحداث ادارة للخدمات المصرفية التي تهدف إلي تقديم حلول مصرفية جديدة ومبتكرة لعملائنا من الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة وذلك بالتركيز علي كيفية إدارة التدفقات النقدية ورأس المال العامل وتقديم خدمات تمويل عمليات التجارة الخارجية سواء استيراد أو تصدير وتقديم وسائل الدفع والخدمات المصرفية الرقمية.

وأعرب المهندس أحمد العدوي العضو المنتدب –شركة إنرشيا للتنمية العقارية عن سعادته بتوقيع بروتوكول التمويل مع بنك القاهرة كواحد من أكبر وأعرق البنوك العاملة فى مصر، وهو التعاون الذي سيساهم في دفع عجلة التنفيذ بمشروع جيفيرا وعدد من المشاريع الأخرى، اضافة الى تحقيق المزيد من التطوير والابتكار العقاري الذي تتميز به شركة إنرشيا عن غيرها من الشركات العقارية في السوق المصري.

يذكر أن مشروع جيفيرا يمتد على مساحة 5.5 مليون متر مربع ، وتطل على شاطئ البحر المتوسط في الساحل الشمالي.

قام بتوقيع برتوكول التعاون طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة والمهندس أحمد العدوي العضو المنتدب –شركة إنرشيا للتنمية العقارية، وذلك بحضور ومشاركة عدد من كبار المسئولين من الجانبين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك