البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«المركزي»: إرتفاع احتياطيات البنوك المصرية بالخارج إلى 19 مليار دولار

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى

أعلن مصدر مسئول بالبنك المركزى المصرى ، تسجيل أرصدة واحتياطيات البنوك المصرية بالدولار فى الخارج رقما قياسيا جديدا خلال شهر يوليو الماضى، لتصل إلى 19 مليار دولار، مقارنة مع نحو 16 مليار دولار فى شهر يونيو الماضى ، بزيادة نسبتها 19 % .

وأضاف المصدر فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء 20 أغسطس، أن هذه الأرصدة تتوزع بين 17.7 مليار دولار ودائع، و1.3 مليار دولار حسابات جارية.

وقال هيثم عادل، رئيس قطاع الخزانة وأسواق المال ببنك التنمية الصناعى بأن إرتفاع صافى أرصدة واحتياطيات البنوك المصرية بالدولار فى الخارج إلى هذا الرقم القياسى بعد فترة من التراجع، يؤكد نجاح السياسة النقدية والنتائج الايجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تطبقه مصر منذ أكثر من 3 سنوات.

وأوضح أن هذا النمو الكبير فى حجم أرصدة واحتياطيات البنوك المصرية بالدولار فى الخارج نتج عن تحول إيجابى فى تدفقات النقد الأجنبى، وارتفاع إقبال الأجانب على الاستثمار فى أذون الخزانة المصرية، وانعكاس للمؤشرات الاقتصادية للدولة، وتحسن إيرادات السياحة وزيادة تحويلات المصريين بالخارج، فضلا عن التفاؤل من قبل المؤسسات الدولية، منوها بانعكاس ذلك إيجابيا على قوة العملة المحلية "الجنيه" .

وأكد أن القطاع المصرفى نجح فى تجاوز التحديات التى واجهته بعد إلغاء آلية صندوق تحويلات المستثمرين الأجانب، والطلب المرتفع على الدولار، مما جعل هناك تحولا كبيرا فى اتجاهاتهم لضخ استثمارات ضخمة فى السوق المصرية مع زيادة الثقة فى الاقتصاد المصرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك