البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

مذكرة تفاهم بين «العربية للتصنيع» و«أدتران» لإنشاء شبكة اتصالات المدن الذكية الجديدة

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

شهد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، توقيع مذكرة للتفاهم بين الهيئة وشركة "أدتران" الأمريكية ، لإنشاء شبكة اتصالات المدن الذكية الجديدة.

يأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة بتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي لمعدات الشبكات والاتصالات للمشروعات الرقمية العملاقة، من خلال الشراكة والتعاون مع الشركات العالمية، بما يعزز الاقتصاد القومي وسد الفجوة الاستيرادية، وزيادة فرص الاستثمار في مصر.

وقال التراس إنه تم الاتفاق على البدء في الخطوات التنفيذية للشراكة لإنشاء البنية التحتية لشبكة اتصالات المدن الذكية الجديدة، وفقا لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، مشيرًا إلى توفير الاتصالات الصوتية والرقمية والمرئية والانترنت عبر مجموعة متنوعة من الشبكات التحتية، بما يحقق مستوى متميز من خدمات الاتصالات، ونقل المعلومات للمؤسسات الحكومية والعامة والخاصة والأفراد بالعاصمة الإدارية.

وأضاف أن شبكة الاتصالات المقرر تأسيسها تتميز بالسرعة والجودة وأمان تداول المعلومات والاتصالات، لافتا إلى أهمية دعم استراتيجية الدولة لتحقيق الرقمنة الذكية لكافة المشروعات التنموية.

وتتضمن مجالات التعاون أيضا تبادل الخبرات الفنية، وتدريب الكوادر البشرية للهيئة، وتعميق التصنيع المحلي لمنتجات "أدتران"، بالاستفادة من الإمكانيات التصنيعية بمصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع، فضلا عن توسيع مجالات التعاون مستقبلا لكافة المشروعات الرقمية والاتصالات.

وتستهدف الهيئة بتعاونها مع "أدتران" العالمية تأسيس صناعة وطنية تلبي احتياجات السوق المحلي، من بُني تحتية متطورة للشبكات والاتصالات؛ لخدمة المشروعات التنموية والمدن الذكية داخل مصر، بالإضافة إلى فتح منافذ للتصدير إلى المنطقة العربية وإفريقيا.

وأكد روبرت كونجر رئيس قسم التكنولوجيا بالشركة، أن التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع يعد خطوة مهمة، لتوطين تكنولوجيا شبكات الاتصالات بمصر والمنطقة الإفريقية، مشيرا إلى أن هناك العديد من المؤشرات التي تعكس وجود فرص واعدة، لإقامة شراكة صناعية بين الجانبين في مختلف المجالات التصنيعية.

وأعرب المهندس حسام صليب نائب رئيس شركة "أدتران" لتطوير الأعمال، عن اعتزاز الشركة بالمشاركة في تأسيس شبكة الاتصالات بالعاصمة الإدارية الجديدة بكافة نواحي التكنولوجيا الحديثة في عالم الاتصالات الرقمية.

جاء ذلك بحضور روبرت كونجر رئيس قسم التكنولوجيا ، وجيري كيلي رئيس قسم العمليات العالمية بشركة "أدتران"، والدكتور هاني دميان وزير المالية الأسبق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك