البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«السويدي» تبدأ التشغيل التجاري لمشروعي طاقة شمسية فى أسوان

أحمد السويدي الرئيس
أحمد السويدي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة

بدأت شركة السويدي إليكتريك التشغيل التجاري الكامل لمشروعين لتوليد كهرباء من الطاقة الشمسية الفوتوفولطية في بنبان بمحافظة أسوان.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الاثنين 19 أغسطس، أنه تم تطوير المشروعين ضمن المرحلة الثانية لنظام تعريفة التغذية المميزة لمشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح الذي أطلقتة الحكومة.

وأضاف البيان أنه في شراكة متساوية مع الشركة التابعة لهيئة كهرباء فرنسا ، شركة "إي دي إف للطاقات المتجددة" ، قامت الشركة بتطوير وتمويل وبناء وتملك وستقوم بتشغيل مشروعين في بنبان مركز كوم امبو بمحافظة اسوان ، بقدرة قصوي 130 "2x65" ميجاوات ، تنتج 260 مليون كيلو وات . ساعة سنويًا ، بما يوفر الطاقة لما يزيد عن 140 ألف منزل، كما يمنع أكثر من 120 ألف طن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

وبلغت استثمارات المشروعين نحو 140 مليون دولار ، تم تمويل قروضهما بمبلغ 111 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، ومؤسسة التمويل الفرنسية "بروباركو" التابعة لمجموعة "وكالة التنمية الفرنسية".

واشارت الشركة إلى أن كلا الممولين ساهم مناصفة في تمويل المشروعين الذين يوردان طاقة كهربائية نظيفة إلى الشركة المصرية لنقل الكهرباء بموجب عقد شراء طاقة لمدة 25 عامًا.

وقال أحمد السويدي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك ، إن التشغيل التجاري للمشروعين بنجاح يجعل محفظة الشركة كمالك ومورد لمصادر الطاقة المتجددة تمتد إلى الطاقة الشمسية الفوتوفولطية إضافة لطاقة الرياح والطاقة المائية لنصبح من أوائل الشركات في المنطقة التي تجمع هذة المحفظة المتنوعة من الطاقات المتجددة كمطور ومالك علاوة على خبراتنا السابقة كمقاول عام في تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة سواء كانت طاقة شمسية فوتوفولطية وحرارية أو طاقة رياح أو طاقة مائية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك