البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«غازي»: الإطلاق التجريبي لخريطة الاستثمار الصناعي.. سبتمبر المقبل

مجدى غازي رئيس هيئة
مجدى غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية

كشف مجدى غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية عن إتاحة خريطة الاستثمار الصناعي أول سبتمبر القادم حيث سيتم اطلاقها تجريبيا على المستثمرين ، وستتولى الهيئة عملية تحديث بيانات الخريطة باستمرار.

وتعد الخريطة أول دليل للاراضي والمناطق الصناعية تتوفر بها بيانات كاملة عن الاراضي الشاغرة الجاهزة للاستثمار في المدن الجديدة والمحافظات وكذلك أراض المطور الصناعي متوفر عليها المساحات والمزايا التفضيلية والعمالة المتوفرة والاسعار والفرص الاستثمارية المتاحة ، ويقوم المستثمر بالتقدم عليها اونلاين وعند قبول طلبه يتوجه للهيئة بالمستندات اللازمة لاستكمال اجراءات التخصيص.

وجاء ذلك خلال اجتماع المهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية مع وفد من جامعة جنوب شرق الصين "SEU" برئاسة وانج شنجبينج المسئول عن اجراء المسح الخاص بالمناطق الصناعية الصينية بالخارج لبحث سبل التعاون في المجالات الصناعية والترويج للفرص الاستثمارية والاستفادة من خبرات الجانب الصيني في التنمية الشاملة والتخطيط العمراني للمناطق الصناعية في مصر.

وشهد الاجتماع وفد شركة شانج جينج للاستثمار التابعة لمجموعة مانكاي الصينية برئاسة مايوجين رئيس الشركة و محسن الششتاوي نائب رئيس الشركة حيث تم الوقوف على اخر المستجدات وموقف اعمال الشركة فيما يتعلق بتطوير مدينة النسيج الصينية بالسادات وتذليل كافة العقبات التي تواجههم.

ولفت غازى إلى أن قانون إدارة المناطق الصناعية الجديد جاري الانتهاء منه وسيتم إعلانه قريبا ، مضيفا أن الهيئة ستقدم ملفا يتضمن شرح وافي للمناطق الصناعية بمصر للاستعانة به في الدراسة التي تتم من الجانب الصيني وبيان سبل تطوير تلك المناطق والترويج لتلك المناطق استثماريا لدى الصين ودول طريق الحرير، مشيرا إلى أن الجانب الصيني افاد بموافاة الهيئة بالدراسات السابقة التي قامت بها الجامعة في بعض الدول الأخرى.

واستعرض غازي خلال الاجتماع المقومات الاستثمارية التي تتمتع بها مصر وما تشهده من خلق مناخ استثماري جديد يرتكز على الاصلاحات التشريعية وتيسير الاجراءات للمستثمرين وعلى رأس تلك القوانين قانون حوافز الاستثمار وقانون تيسير استخراج التراخيص الصناعية .

وأوضح أن رؤية الهيئة بالنسبة للمدن والمناطق الصناعية الجديدة المزمع انشائها ستتم بناء على أنشطة صناعية محددة تستهدفها الحكومة للتقليل من الواردات لتغطية فجوة استيرادية لمنتجات بعينها من خلال تعميق التصنيع المحلي.

وأشار إلى أن الصين على رأس قائمة الدول المصدرة لمصر ، معربا عن أمله في تشجيع الشركات الصينية على ضخ استثمارات صناعية واقامة خطوط انتاجها داخل مصر.

واستعرض غازى تخطيط مدينة كوم اوشيم الصناعية المتكاملة المزمع إنشائها بنظام المناطق الايكولوجية الخضراء ومستهدف أن تقام على أعلى المعايير التكنولوجية العالمية وباستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة واعداد منظومة متكاملة لادارة المخلفات كما ستشتمل على جامعة تكنولوجية ومنطقة خدمات لوجستية .

ونوه أن الهيئة في هذا الصدد تستهدف عدة صناعات ذات جدوى اقتصادية واستراتيجية وذات التكنولوجيا الفائقة لجذب الاستثمارات اليها خلال المرحلة المقبلة بالمنطقة فضلا عن الصناعات كثيفة العمالة ، وذلك في إطار سعي الهيئة لتعميق التصنيع المحلي. 

من جانب أخر ،أكد غازي على أن الهيئة على أتم الاستعداد لتقديم كافة التسهيلات وتذليل كافة التحديات التي تواجه الشركة الصينية سواء الخاصة بالهيئة او التدخل لحلها لدى الاجهزة الاخرى ، وتوفير التيسيرات اللازمة لاقامة المنطقة الصناعية النسيجية بالسادات ، وخاصة أن الشركة بدأت بالفعل في الترويج والتعاقد المبدئي مع شركات صينية للعمل بالمنطقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك