البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الدولار يتراجع بفعل تعافي الأسواق وبيانات صينية قوية

الدولار - صورة أرشيفية
الدولار - صورة أرشيفية

انخفض الدولار بصفة عامة اليوم الخميس 8 أغسطس ، حيث استقرت معنويات الإقبال على المخاطرة بعد بيانات تجارية صينية قوية وجهود بكين لإبطاء تراجع في قيمة اليوان وهو ما شجع المستثمرين على شراء العملات الأعلى مخاطرة.

وكشفت بيانات أن الصادرات الصينية زادت 3.3 % في يوليو على أساس سنوي ، بينما حدد صانعو القرار القيمة اليومية لليوان عند مستوى أعلى عما توقعه الكثيرون على الرغم من أنه لا يزال أعلى من مستوى سبعة يوانات مقابل الدولار لأول مرة منذ الأزمة المالية العالمية.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات، عند 97.58 لكنه انخفض 0.1 % مقابل الدولار الأسترالي والجنيه الاسترليني.

وانضمت نيوزيلندا إلى الهند وتايلاند في الأسبوع الحالي في خفض سعر الفائدة بينما تتنامى توقعات السوق بأن بنوك مركزية كبيرة أخرى ستنضم أيضا لموجة التيسير النقدي.

وارتفع الين قليلا مقابل الدولار إلى 106.185 ين مقابل الدولار، ولامس مستوى 105.500 ين خلال أمس الأربعاء وهو أعلى مستوى منذ الثالث من يناير قبل أن ينخفض بشكل طفيف.

وزاد الدولار النيوزيلندي 0.1 % إلى 0.6452 دولار أمريكي بعد تراجعه إلى أدنى مستوى في 3 أعوام ونصف العام عند 0.6378 دولار أمس الأربعاء بعد خفض البنك المركزي في نيوزيلندا لأسعار الفائدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك