البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

النفط يوسع خسائره ويهبط لأدنى مستوى في 7 أشهر

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

هوت أسعار النفط أكثر من 4.5 % اليوم الأربعاء 7 أغسطس ، مسجلة أدنى مستوياتها في 7 أشهر وموسعة خسائرها الحادة التي منيت بها مؤخرا، وذلك في أعقاب زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية ومخاوف من تراجع الطلب بسبب تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وأنهت عقود برنت جلسة التداول منخفضة 2.71 دولار، أو 4.6 %، لتبلغ عند التسوية 56.23 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى إغلاق منذ أوائل يناير ، وبلغت خسائر خام القياس العالمي 24.5 % منذ أن سجلت ذروتها للعام 2019 في أبريل ، وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط منخفضة 2.54 دولار، أو 4.7 %، عند 51.09 دولار للبرميل.

وهبطت أسعار النفط في التعاملات المبكرة بفعل مخاوف بشأن الحرب التجارية، ثم وسعت خسائرها بعد بيانات حكومية أظهرت زيادة قدرها 2.4 مليون برميل في مخزونات الخام في أمريكا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة تراجعت لسبعة أسابيع متتالية قبل الزيادة التي سجلتها الأسبوع الماضي، لكنها تبقى مرتفعة حوالي 2 % عن المتوسط لخمس سنوات في مثل هذا الوقت من العام.

وتراجعت أسعار برنت حوالي 14 % منذ الأسبوع الماضي مجارية هبوطا حادا في أسواق الأسهم العالمية بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيفرض رسوم جمركية بنسبة 10 % على بضائع صينية إضافية قيمتها 300 مليار دولار بدءا من أول سبتمبر .

وخفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع توقعاتها للطلب الأمريكي على النفط ومنتجات الوقود وخفضت أيضا توقعاتها للاستهلاك العالمي للخام ومنتجات الوقود بنسبة 0.1 % لكل من عامي 2019 و2020.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك