البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

تراجع أرباح «غبور أوتو» إلى 113 مليون جنيه خلال 6 أشهر

شركة جى بى اوتو
شركة جى بى اوتو

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة جى بى اوتو تراجع أرباحها بنحو 56% على أساس سنوي ، خلال النصف الأول من العام الجارى.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأربعاء 7 أغسطس، أنها حققت أرباحاً بلغت 113.481 مليون جنيه خلال الـ 6 أشهر الأولى من 2019، مقابل 255.568 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من 2019 لتصل إلى 11.534 مليار جنيه، مقابل 10.8 مليار جنيه خلال النصف المقارن من العام الماضي.

وتراجعت أرباح الشركة خلال الربع الثانى من العام الجارى إلى 47.284 مليون جنيه، مقابل 193.483 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة شركة جى بى أوتو ، إن الربع الثانى من العام الجارى شهد استمرار تداعيات التحديات التى واجهتها  الشركة منذ نهاية العام الماضى ، حيث مازال سوق سيارات الركوب المصرى يعانى من تراجع معدلات الطلب أقل من المتوقع .

وأضاف غبور أن ذلك يأتى بالإضافة إلى الاختلال فى احتساب الجمارك لصالح سيارات الركوب الأوربية والمغربية والتركية الصنع على حساب السيارات المجمعة محليا والسيارات الاقتصادية المستوردة من الدول الأخرى،  مما أدى إلى تحول الأنماط الاستهلاكية إلى تفضيل السيارات الفاخرة المستوردة على تلك التى يتم تجمعيها محليا أو المستوردة من خارج الإتحاد الاوروبى.

وأوضح غبور أن هذه المستجدات لا يمكن ضمان استدامتها، ويجب اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة لحماية أنشطة التصنيع المحلية والمعرفة التقنية والتصنيعية والقدرات التى يحظى بها سوق الصناعات الوطني ، فضلا عن توفير فرص متكافئة لجميع الشركات المتواجدة بسوق السيارات بهدف دعم استقرار السوق وتحسين استخدام موارد الدولة من العملات الأجنبية وكذلك ايرادات الرسوم الجمركية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك