البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

خبراء: انخفاض حجم الطلب على وحدات وفيلات القاهرة الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت حركة الطلب على فيلات القاهرة الجديدة انخفاضاً ملحوظاً خلال العام الجارى بالتزامن مع طرح الشركات العقارية للمنتجات المختلفة بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة، وسجل معدل الطلب نحو 24 % على فيلات المدينة وفقاً لمؤشر عقار ماب كما سجلت أسعار الفيلات 4 % ارتفاعاً خلال عام.

وقال المهندس عبد المجيد جادو الخبير العقارى أن ارتفاع الأسعار خلال العام الجارى مع ضعف القدرة الشرائية للعملاء أدى إلى اتجاه بوصلة الطلب للمشروعات الجديدة الجارى تنفيذها بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة خاصة أنها بنظام تقسيط يمتد إلى 8 سنوات.

وقال أن المشكلة التى تواجه العقارات المملوكة لأفراد أو المعاد بيعها مرة أخرى، تتمثل فى دفع ثمنها كاش بدون تقسيط وهو ما جعل العملاء تتوجه إلى الشركات العقارية التى تقوم بتقسيط الوحدات على عجة سنوات ، مشيراً إلى أنه على الرغم من انخفاض الطلب على الفيلات إلى أن شراء الوحدات السكنية (الشقق) أرتفع بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن العميل اصبح لديه اولويات مع ارتفاع أسعار المنتجات والخدمات المختلفة وهو ما اثر على الاستثمار العقارى خلال الفترة الأخيرة مشيراً إلى انه مع بدء تسكين المشروعات الجارى تنفيذها حالياً بمدينتى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية ستعود حركة الطلب إلى طبيعتها.

وسجلت أسعار الشقق بمدينة القاهرة الجديدة ارتفاعاً بنحو 4 % خلال العام الجارى ليتراوح متوسط سعر المتر بين 5250 جنيه و 14750 جنيه فيما سجل متوسط سعر المتر بالفيلات ما بين 5850 جنيه و 24150 جنيه لتسجل اقل شقة بالقاهرة الجديدة 100 متر 252 ألف جنيه واغلى شقة 100 متر 1.5 مليون جنيه

كما تسجل اقل فيلا بنفس المدينة 500 متر نحو 2.9 مليون جنيه واغلى فيلا 500 متر نحو 12 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك