البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«مدبولي» يشهد توقيع عقد إنشاء وصيانة مونوريل العاصمة الإدارية و6 أكتوبر

جانب من توقيع العقد
جانب من توقيع العقد

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين 5 أغسطس، مراسم توقيع عقد بين وزارة النقل وشركة "بومباردييه" العالمية للنقل والهيئة القومية للإنفاق وتحالف شركتي أوراسكوم والمقاولون العرب.

وينص الاتفاق على إنشاء وصيانة مشروع مونوريل لربط القاهرة بكلٍ من العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر، وذلك بإجمالي طول 96 كم، حيث يتضمن العقد الممتد إلى 30 عاما تنفيذ وتشغيل وصيانة خطوط المونوريل.

ويتضمن العقد توطين صناعة المونوريل في مصر، خاصةً الجرارات والعربات، بما يمهد الطريق أمام الشراكة الكاملة بين مصر والشركة لصالح منظومة السكك الحديد، فضلاً عن فتح الباب أمام إمكانية النفاذ إلى السوق الأفريقية الواعدة في هذا المجال.

وقال المهندس كامل الوزير وزير النقل ، في مؤتمر صحفي عقب التوقيع، إن المشروع يعد نقلة كبيرة في وسائل المواصلات بطول 96 كيلومترا، حيث ينفذ للمرة الأولى في مصر وبدأ العمل بمونوريل العاصمة بالفعل منذ الأول من شهر أغسطس الجاري.

وأوضح أن مشروع مونوريل العاصمة سيستغرق العمل به حوالي 34 شهرا، فيما يستغرق العمل في مونوريل 6 أكتوبر 42 شهرا، مشيرا إلى أن الشركة ستقوم بعمل تشغيل تجريبي لمدة 6 أشهر عقب الانتهاء من المشروع، وخلال شهر يناير القادم سيبدأ التنفيذ الفعلي لخط مونوريل أكتوبر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك