البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انخفاض أسعار النفط مع تجدد المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي

النفط - صورة ارشيفية
النفط - صورة ارشيفية

انخفضت أسعار النفط اليوم الاثنين 5 أغسطس ، في ظل تجدد المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي بعد أن تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتصعيد الحرب التجارية مع الصين عبر فرض مزيد من الرسوم على بكين، مما سيكبح على الأرجح الطلب على الوقود في أكبر مستهلكين للخام في العالم.

وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 92 سنتا أو 1.5 % إلى 60.97 دولار للبرميل ، وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 73 سنتا أو 1.3 % إلى 54.93 دولار للبرميل ، كما تراجع خام برنت وخام غرب تكساس الأسبوع الماضي، مع انخفاض برنت 2.5 % ونزول الخام الأمريكي 1 %.

وهبطت أسواق الأسهم الآسيوية لأدنى مستوى في 6 أشهر اليوم الاثنين بينما ارتفعت أسعار الذهب في الوقت الذي يسعى فيه المستثمرون إلى شراء أصول الملاذ بسبب تصاعد النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة وهما أكبر اقتصادين في العالم.

وقال ترامب الأسبوع الماضي إنه سيفرض رسوما بنسبة 10 % على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار اعتبارا من أول سبتمبر وقال إنه قد يزيد الرسوم الجمركية مجددا إذا لم يتحرك الرئيس الصيني شي جين بينغ بوتيرة أكثر سرعة صوب التوصل إلى اتفاق تجاري.

وهبط اليوان الصينى دون مستوى 7 دولارات للمرة الأولى في أكثر من 10 سنوات، في إشارة على أن الصين ربما تسمح بتراجع العملة أكثر بسبب النزاع التجاري ، ومن شأن انخفاض اليوان زيادة تكلفة واردات الصين النفطية المقومة بالدولار، وبكين أكبر مستورد في العالم للنفط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك