البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة تعلن قواعد إدراج الأوراق المالية المشطوبة بنظام القبول الآلي للأوامر

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - أرشيفية

أصدرت البورصة المصرية قرار رقم 1014 لسنة 2019 ، بشأن قواعد إدراج الأوراق المالية المشطوبة من جداول القيد بالبورصة بنظام القبول الآلي للأوامر.

ونصت المادة الأولى من القرار على أنه يجوز لإدارة البورصة المصرية السماح بإدراج الأوراق المالية المشطوبة من جداول القيد بالبورصة بنظام القبول الآلي للأوامر وفقا للمعايير الأتية:-

– أن لا يقل عدد المساهمين بالشركة المصدرة عن 50 مساهم. 

– أن تكون مودعة بنظام القيد المركزي.

– أن لايقل رأس المال المدفوع عن رأس المال المصدر.

– أن تتعهد الشركة المصدرة بأن تخطر البورصة بأية تعديلات على بيانات وعناصر الإصدار المسجلة للأوراق المالية التي يتم التعامل عليها وفقًا لهذا النظام.

– أن يلتزم المتعاملين وشركات السمسرة الأعضاء بالتعامل بهذا النظام وفقًا لنماذج الأوامر الاسترشادية المعتمدة لدى البورصة.

وأوضحت البورصة أن قطاع الأوراق المالية غير المقيدة يكون هو المسئول عن متابعة الشركات التي تتداول أوراقها المالية وفقًا لهذا النظام وذلك بالتنسيق مع قطاع القيد وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي.

وينشر هذا القرار بالوسائل المعدة لذلك بالبورصة وعلى الموقع الالكتروني لها على شبكة المعلومات الدولية ويعمل به اعتبارا من اليوم التالى لنشرة ويلغي كل ما يخالف أحكام هذا القرار وعلى ادارات وقطاعات البورصة وشركة الايداع والقيد المركزي والجهات المعنية تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصة.

وأعلنت إدارة البورصة المصرية قائمة بالأوراق المالية المسموح عليها إجراء تعاملات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع ، تضم 26 شركة مقيدة بالبورصة المصرية.

ووأضافت البورصة أنه يعمل بهذه القائمة اعتباراً من يوم الخميس الموافق 1-8-2019 مع اعطاء مهلة شهرين فى حالة استبعاد الورقة المالية من القائمة وعلى أن يتم مراجعة القائمة دورياً مع المراجعة لقوائم الأوراق المالية المسموح بمزاولة الأنشطة المتخصصة عليها.

وجاءت القائمة كالتالى :

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك