البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«سيتى إيدج» تتولى الإدارة والتسويق

«المراسم» تنفذ أعمال مقاولات بـ 4,2 مليار جنيه بمشروع «الباروك»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بلغت قيمة عقود أعمال المقاولات التى تنفذها شركة المراسم الدولية للتطوير العمرانى بمشروع «الباروك» التابع لهيئة المجتمعات العمرانية 4.2 مليار جنيه، وفقا لما أكده مصدر مسئول بالشركة، مشيرا إلى أن تسليم حصة الشركة فى المشروع سيتم خلال عامين من الآن.

وأضاف المسئول فى تصريحات خاصة، أن المشروع يُقام بمنطقة الـR5 بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويأتى ضمن عدة مشروعات أخرى تعمل عليها الشركة كمقاول تنفيذى، لافتا إلى أن الشركة وسعت نطاق أعمالها مع العديد من الشركات بمختلف المناطق الاستثمارية.

وتتولى شركة شركة سيتى إيدج، إدارة وتسويق مشروع «الباروك» الذى أعلنت عن بدء الحجز فيه خلال شهر مارس الماضى، حيث تمتد المرحلة الأولى منه على مساحة 250 فدانا، وتبلغ مسطحات المبانى 20% فقط من المساحة الكلية، بينما تم تخصيص 80% للطرق والميادين والحدائق والأماكن المفتوحة.

ولفت المسؤول، إلى أن شركة المراسم بدأت فعليا فى أعمال الإنشاءات الخاصة بالشق الفندقى بمشروعها فيفث سكوير الذى يقام على مساحة 158 فدانا فى القاهرة الجديدة، باستثمارات تصل لنحو 16.5 مليار جنيه، وإيرادات إجمالية تبلغ 18 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الشركة لجأت إلى نظام تسويقى جديد لمساعدة العملاء على الشراء عبر المشاركة على الوحدات.

وأشار إلى أن الشركة أطلقت ذراع جديد لإدارة الأصول تستهدف من خلالها مشاركة العملاء على الوحدات الفندقية والمتميزة فى مشروع فيفث سكوير، بحيث يشترى العميل 50% من الوحدة على أن تمتلك شركة إدارة أصول النصف الآخر، والتى ستتعاقد مع إحدى شركات الإدارة لتأجير الوحدة فى الفترات التى سيتم الاتفاق عليها، لافتا إلى أن الشركة دخلت فعليا فى مفاوضات مع 3 شركات عالمية لإدارة المشروعات، لتتولى إدارة الشق الفندقى بمشروع فيفث سكوير.

وتابع أن الشركة حققت حتى الآن مبيعات بقيمة 5 مليارات جنيه فى الوحدات السكنية بالمشروع، لافتا إلى أن من المقرر أن يتم طرح الشق التجارى خلال الشهر الحالى، والذى تستهدف الشركة من خلاله تحقيق مبيعات بنحو 6.5 مليارات جنيه، بخلاف الشق الإداري، مشيرا إلى أن مساحة المول التجارى الإدارى داخل المشروع تصل إلى نحو 225 ألف متر مربع، منها 60 ألف متر مربع أرض للوحدات التجارية والتى ستصل المساحة البنائية عليها إلى 74 ألف متر.

وتبلغ قيمة الاستثمارات التى ضختها الشركة فى المشروع حتى الآن 4 مليارات جنيه شاملة تكلفة الأرض، حيث انتهت الشركة من تنفيذ الهياكل الخاصة بـ 60 عمارة من إجمالى العمارات الـ 90 التى يجرى تنفيذها، ومن المقرر أن يتم تسليم نحو 42 عمارة خلال العام المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك