البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تهوي بعد بيان البنك المركزي بشأن الفائدة

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - أرشيفية

تحولت أسواق الأسهم الأوروبية إلى التراجع بشدة اليوم الخميس 25 يوليو ، بعد أن لمح البنك المركزي الأوروبي إلى تيسير السياسة النقدية مستقبلا، لكنه خيب آمال المستثمرين الذين رغبوا في وضوح أكثر بشأن إجراءاته لتحفيز الاقتصادي المتباطئ.

ورحب المستثمرون بادئ الأمر ببيان المركزي الأوروبي، الذي قال إن البنك يتوقع أن تظل أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية أو أقل حتى منتصف 2020 وإنه يدرس خيارات أخرى للتيسير النقدي، ليرتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي إلى أعلى مستوياته في أكثر من عام.

وتبخرت المكاسب سريعا ليهوي المؤشر أكثر من 0.5 % بعد أن قال ماريو دراجي رئيس البنك المركزي إن خطر الركود في منطقة اليورو "منخفض للغاية" وإن صناع السياسات لم يناقشوا خفض أسعار الفائدة خلال اجتماع اليوم الخميس وإنهم سينتظرون مزيدا من البيانات قبل "أخذ إجراء".

وتكبدت الأسهم الألمانية أعنف الضربات، بتراجعها 1.3 %، وأظهر مسح انحدار ثقة الشركات الألمانية في يونيو ، مؤججا المخاوف من أن أزمة تصنيع تدفع أكبر اقتصادات أوروبا صوب الركود.

ونزل سهم هيلا لصناعة مكونات السيارات نحو 6 %، بعد أن أصبحت أحدث شركة تحذر من تدهور بيئة القطاع، بينما تنامت المخاوف بفعل نتائج ضعيفة من فورد الأمريكية ونيسان اليابانية.

وقفز سهم أسترا زنيكا للصناعات الدوائية 7.7 % مما ساعد في الحد من الخسائر على المؤشر فايننشال تايمز البريطاني بعد أن رفعت الشركة توقعات مبيعات منتجاتها للعام 2019. وكان مؤشر قطاع الرعاية الصحية من بين عدد قليل من مؤشرات القطاعات الأوروبية المرتفعة اليوم الخميس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك