البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس الوزراء يبحث تعزيز التعاون مع «البنك الآسيوي» فى مجالات جديدة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء ، "DJ Pandian"، نائب رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، والذى يزور مصر على رأس وفد يضم عددا من أبرز خبراء البنك.

وأشار رئيس الوزراء إلى تطلع مصر لتعزيز التعاون مع البنك الآسيوى فى مجالات جديدة منها البنية التحتية الذكية لمدن الجيل الرابع، وكذا فى مجال النقل.

وعرض الوزراء المعنيون مجالات التعاون المقترحة مع البنك فى الفترة القادمة، لا سيما فى مجال النقل باعتباره أحد المجالات التى تمتلك ميزة كبيرة فى التوسع والتطوير، سواء فى مجال تحديث خطوط السكك الحديدية الحالية، أو إنشاء خطوط سكك حديدية حديثة، إلى جانب مشروعات إقامة الموانئ الجافة.

وأشاد رئيس الوزراء بالتعاون القائم بين مصر والبنك الآسيوى، لا سيما المشروعات التي يمولها البنك في مصر ممثلة في تمويل مشروع يضم 11 محطة للطاقة الشمسية بقرية “بنبان” بالقرب من أسوان بإجمالي 210 ملايين دولار، والذى يعتبر نموذجاً للشراكة بين القطاع العام والخاص PPP ويجب العمل على تكرار هذا النموذج، ومشروع المرحلة الثانية من برنامج "خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية" بتمويل يبلغ 300 مليون دولار، وأعرب مدبولى عن تطلعه لتوسيع نطاق البرنامج ليضم محافظات أخرى.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن زيارة وفد البنك الآسيوى تأتى فى إطار حرص البنك على متابعة مشروعات التعاون القائمة مع مصر، ومناقشة مجالات التعاون المستقبلى، لا سيما فى ضوء الوضعية الخاصة التى منحها البنك لمصر فى إطار استراتيجيته للتمويل فى الدول غير الإقليمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك