البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«تنمية المشروعات» يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة أكتوبر لنشر ثقافة ريادة الأعمال

الدكتورة نيفين جامع
الدكتورة نيفين جامع مع مسئولى جامعة أكتوبر

وقعت الدكتورة نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات، مع الدكتور خيرى عبد الحميد رئيس جامعة أكتوبر، مذكرة تفاهم بهدف نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر وتشجيع خريجي وخريجات وطلبة وطالبات الجامعة على إقامة وإدارة مشروعات صغيرة خاصة تعتمد على الأفكار الابتكارية والابداعية، وذلك بحضور الدكتورة نوال الدجوى رئيس مجلس أمناء الجامعة . 

وتهدف مذكرة التفاهم الى تعريف الشباب بثقافة ريادة الاعمال والعمل الحر من خلال المسابقات والندوات واللقاءات الدورية، وكذلك مساعدتهم فى تنمية وتطوير مهاراتهم وإعدادهم وفقاً لمتطلبات سوق العمل، إلى جانب تشجيع الأفكار الابتكارية والإبداعية في مشروعات التخرج لتحويلها الي مشروعات حقيقة لها مردود اقتصادي جيد تساهم في خدمة المجتمع وتنميته وتقديم كافة وسائل الدعم المالي والفني والتسويقي لأصحاب تلك المشروعات.

وقالت الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز يسعى دائما للوصول الى شباب الخريجين بكافة تخصصاتهم العملية والنظرية بجميع محافظات الجمهورية لتشجيعهم على اقامة مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر واستغلال طاقتهم وقدراتهم في ريادة الاعمال بديلا عن الوظائف التقليدية.

 وأضافت أن الجهاز يسعى للتعاون مع كافة الجامعات العامة والخاصة لفتح آفاق جديدة لشباب الخريجين وتحفيزهم علي التشغيل الذاتي والعمل الحر لما لذلك من مردود اقتصادي كبير لهم وللدولة. 

وفى نفس السياق، ستقوم الجامعة، بترشيح كوادر من هيئة تدريس الجامعة ومعاونيهم ليصبحوا مدربين وموجهين ومقدمي مشورة لبرامج ريادة الأعمال وستتحمل الجامعة تكلفة إعدادهم، بالإضافة الي دورها في إقامة ملتقيات ريادة الأعمال، ومعارض، وملتقيات توظيف بالتعاون والتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات . 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك