البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

غدًا.. بدء الاجتماعات التحضيرية لانعقاد منتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة

طارق الملا - وزير
طارق الملا - وزير البترول

تنطلق غدا الأربعاء بالقاهرة، الاجتماعات التحضيرية لمنتدى غاز شرق المتوسط ، وذلك في إطار الاعداد للاجتماع الوزاري الثانى للمنتدى الذى يعقد يوم الخميس المقبل،  بدعوة  من المهندس طارق الملا وزير  البترول والثروة المعدنية.

ويشارك فى المنتدى إلى جانب مصر، كلٍ من  وزراء البترول والطاقة بعدد من دول المتوسط وهى «قبرص واليونان والاردن واسرائيل وفلسطين وايطاليا»، إلى جانب الولايات المتحدة التى يمثلها وزير الطاقة ريك بيرى ، كما يشارك الاتحاد الأوروبى فى الاجتماع ممثلا فى المفوضية الأوروبية لشئون الطاقة والمناخ . 

ومن المقرر أن تناقش الاجتماعات التحضيرية بمشاركة ممثلو الدول السبع الأعضاء بالمنتدى، جدول أعمال الاجتماع الوزاري والموضوعات المقرر عرضها على الوزراء في اجتماعهم  من جانب مجموعة العمل المشكلة للانتهاء من إجراءات تأسيس المنتدى والتى عكفت على ذلك خلال الشهور الماضية  . 

وقال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن استضافة مصر لاجتماعات منتدى غاز شرق المتوسط تأتى تأكيدا على دورها الفاعل كلاعب رئيسى فى صناعة الغاز الطبيعي فى منطقة حوض البحر المتوسط من خلال الدعوة لتأسيس هذا التجمع الاقليمى المهم.

وأشار أن المنتدى عقد  اجتماعه الوزاري الأول بالقاهرة في منتصف يناير الماضى، والذى صدر عنه اعلان القاهرة لتأسيس المنتدى  واختيار القاهرة مقرا له تقديرا للدور المصرى الفاعل فى اطلاق مبادرة تأسيس المنتدى ، لافتا إلى أن المنتدى يمثل آلية مهمة للتعاون الإقليمى واسع النطاق بين الدول المنتجة للغاز الطبيعى في منطقة شرق المتوسط، وإقامة شراكة مع الاتحاد الاوروبى في مجال الطاقة  بما يحقق مصالح كافة الدول المشاركة في هذا التجمع .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك