البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«مدبولى» يوجه بسرعة تنفيذ الإزالات بسور مجرى العيون

مصطفى مدبولى رئيس
مصطفى مدبولى رئيس الوزراء خلال الإجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الأحد 21 يوليو، لمتابعة موقف تنفيذ الإزالات بمنطقة سور مجرى العيون، وذلك بحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، ومسئولي الجهات المعنية. 

وعرض محافظ القاهرة، الموقف الراهن لأعمال تنفيذ الإزالات بمنطقة سور مجرى العيون، مشيراً إلى أن إجمالي عدد المدابغ القائمة فعلياً يبلغ 273 مدبغة، تم إزالة عدد 247 مدبغة حتى الآن، ومتبقى عدد 26 مدبغة مطلوب هدمها.

وأوضح أنه تم حتى الآن تعويض 180 مدبغة، منها 14 تم تعويضهم مالياً، و 166 تم تعويضهم بأماكن جديدة بالروبيكي، وجارِ بحث باقي الحالات.

كما تضمن العرض موقف الإزالات لباقي المباني بمنطقة سور مجرى العيون، التي كانت تخدم المدابغ، حيث تم إزالة مجمل المخازن، والمقاهي، والعشش، والورش، والمطاعم، والإسطبلات، والمصانع المفتوحة، وساحات الإنتظار، وجار استكمال ازالة محال تجارية، ومصانع غراء. 

وشدد رئيس مجلس الوزراء، على أهمية الإسراع في تنفيذ كافة الإزالات المتبقية في منطقة سور مجرى العيون، للبدء في تنفيذ المخطط العمراني اللائق بالقيمة التاريخية والحضارية لهذه المنطقة، وموقعها المهم في قلب العاصمة، على غرار ما تم في منطقة مثلث ماسبيرو، لاسيما بعد نقل المدابغ وتوطينها في مشروع مدينة الروبيكي الذي يمثل مستقبل صناعة الجلود في مصر.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك