البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التجارة يترأس وفد مصر المشارك بقمة أعمال «الكوميسا» فى نيروبى

المهندس عمرو نصار
المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

بدأت اليوم الأربعاء، بالعاصمة الكينية نيروبي، فعاليات معرض وقمة أعمال تجمع الكوميسا Source 21 ، وذلك في اطار أسبوع كينيا التجارى الثالث والذى يعقد خلال الفترة من 17-21 يوليو الجارى، بمشاركة رؤساء كينيا وموريشيوس ونائب رئيس دولة سيشيل، وممثلين عن الدول الأعضاء بالكوميسا الاحدى والعشرين، فضلاً عن مائتى عارض من المنطقة.

ويترأس المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، وفد مصر المشارك بالمعرض وقمة الأعمال  بالإنابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال الوزير، ان قمة أعمال تجمع الكوميسا تناولت موضوعات مستقبل التجمعات الاقتصادية الإفريقية وسبل نفاذ المنتجات الافريقية للسوقين الاقليمى والعالمى وتعزيز سلاسل التوريد للقارة السمراء، إلى جانب تقليل الحواجز التجارية الإقليمية ودمج المشروعات الصغيرة والمتوسطة بسلاسل التوريد الإقليمية، فضلاً عن تعزيز الثقة والشفافية والمصداقية وبناء الجسور لتعزيز الشراكات الافريقية بالإضافة الى تعزيز الشمول المالى والرقمى.

وأشار أن القمة تناقش أيضاً مستقبل التصنيع في أفريقيا إلى جانب موضوعات الحصة السوقية للقارة وتوافر العمالة المؤهلة للصناعة والاتفاقيات التجارية المساندة للصناعة، بالإضافة لبحث سبل تعزيز تنافسية المنتجات الافريقية على المستوين الاقليمى والعالمى .

وأوضح نصار، أنه سيتم عقد مائدة مستديرة لبحث سبل نفاذ المنتجات الافريقية للأسواق الإقليمية وبناء العلامات التجارية وتحقيق التكامل بين الأسواق الافريقية، إلى جانب دور التصنيع المستدام في تعزيز التجارة البينية الإقليمية بدول تجمع الكوميسا ودور القطاع الخاص في تحقيق تكامل سلاسل التوريد الإقليمية  .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك