البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«الغرير» تبدأ زراعة 25 ألف فدان بـ«غرب المنيا» نهاية العام الجارى

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كشف جمال الغرير، رئيس مجموعة الغرير الاستثمارية للمواد الغذائية، عن قيام الشركة بحفر 80 بئر مياه جوفية، وجارٍ حفر 200 بئر أخرى، مشيرًا إلى أنه سيتم بدء زراعة أول 25 ألف فدان من المشروع خلال أشهر «سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر» من العام الجارى، معلنًا استعداد الشركة لزيادة مساحة الرقعة التى ستقوم باستصلاحها  واستزراعها، لا سيما وأن دراسات الجدوى لهذا المشروع جيدة للغاية .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلااثء 16 يوليو، مع رئيس مجموعة الغرير الاستثمارية للمواد الغذائية، بحضورالدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

وخلال اللقاء، أطلع الغرير، رئيس الوزراء، على تطورات مشروع الاستثمار الزراعى الصناعى للشركة فى منطقة غرب غرب المنيا، والقائم على استصلاح وزراعة 180 ألف فدان بمحصول بنجر السكر وغيره من المحاصيل والخضر والفواكه، وإقامة أكبر مصنع فى العالم لإنتاج السكر من البنجر، بما يسهم على المدى الطويل فى سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك من السكر فى مصر.

كما تطرق الغرير، إلى مشروعات أخرى تعتزم الشركة إقامتها فى مصر، ومنها مشروع إنشاء محطة للحبوب فى ميناء دمياط بطاقة تخزينية غير مسبوقة ، فضلاً عن مشروع لتطوير النقل النهرى فى فرع دمياط، مؤكداً أن ثقته فى مناخ الاستثمار، وفيما تمتلكه مصر من فرص ليس لها حدود.

من جانبه، أثنى رئيس الوزراء على ما تقوم به مجموعة الغرير من استثمارات فى مصر، مرحباً برغبة الشركة فى زيادة مساحة الرقعة الزراعية التى ستقوم باستصلاحها، بشرط التأكد أولاً من توافر المياه الجوفية اللازمة للزراعة بكميات كافية. 

ووجه رئيس الوزراء، بقيام الجهات المعنية بالتنسيق مع مسئولى الشركة بشأن أوجه التعاون الأخرى المقترحة سواء فى مجال النقل النهرى، أو محطة تخزين الحبوب. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك