البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم مكاسب السوق الألمانية

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - أرشيفية

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع اليوم الاثنين 15 يوليو ، مع صعود الأسهم الألمانية الشديدة التأثر بالتجارة بفعل بيانات صينية جاءت قوية على غير المتوقع، بعدما أدت المخاوف المرتبطة بالنمو المحلي إلى أداء مضطرب في بداية جلسة التعاملات.

وانخفض المؤشر داكس الألماني لفترة قصيرة في أوائل التداول، بعدما ألمحت وزارة الاقتصاد في ألمانيا إلى ضعف في قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات، وهو ما يشير إلى ضعف أداء أكبر اقتصاد في أوروبا خلال الربع الثاني من العام.

لكن المؤشر داكس أغلق مرتفعا 0.52 %، مع تعويل المستثمرين على البنك المركزي الأوروبي ليلمح إلى مزيد من التيسير في السياسة النقدية في اجتماعه القادم في ضوء تباطؤ النمو.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنحو 0.4 % في جلسة تعاملات متقلبة، وتصدر المكاسب شركات القطاعات المتأثرة بالتجارة ومن بينها صناعة السيارات والكيماويات والموارد الأساسية.

وزادت أسهم شركات صناعة الرقائق الإقليمية بعدما قال مسؤول أمريكي كبير إن الولايات المتحدة قد توافق خلال أسبوعين على منح تراخيص للشركات لاستئناف المبيعات الجديدة إلى شركة معدات الاتصالات الصينية هواوي المدرجة على قائمة سوداء.

وصعدت أسهم إنفينيون وإيه.إس.إم وإس.تي مايكرو إلكترونيكس بنسب تراوحت بين 0.6 % و3.7 % ، كما قفز سهم شركة التكنولوجيا الحيوية البلجيكية الهولندية جالاباجوس 19 % إلى مستوى قياسي، بعدما قالت شركة الأدوية الأمريكية جيلياد ساينسيز إنها ستستثمر 5.1 مليار دولار في الشركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك