البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مطالب بتدشين آلية تسعير موحدة

اشتعال المنافسة السعرية بين وحدات «بيت الوطن» و«العاصمة الإدارية»

محمد البستاني، رئيس
محمد البستاني، رئيس مجلس إدارة شركة البستانى للتنمية العقاري

قال محمد البستاني، رئيس مجلس إدارة شركة البستانى للتنمية العقارية، إن ارتفاع أسعار المتر بمشروعات العاصمة الادارية الجديدة، تسبب فى اتجاه انظار العملاء إلى وحدات بيت الوطن التى توفر وحدات للراغبين فى السكن بأسعار جيدة مقارنة بنظيرتها فى العاصمة الادارية الجديدة.

وأضاف أن أسعار المتر فى مشروع بيت الوطن وصلت حالياً إلى نحو 7500 جنيه وهو ماجعلها الملاذ الآمن للباحثين على وحدات سكنية قريبة من العاصمة الادارية الجديدة، بعد أن وصلت أسعار العاصمة الادارية الى 16 و 20 و 22 الف جنيه.

واشار أن اقل سعر للمتر بالعاصمة الادارية حالياً يباع بنحو 9 آلاف جنيه ولكن من خلال الجمعيات التعاونية التى حصلت على الأراضي، مضيفاً أن جميع الراغبين فى السكن يتجهون للشراء من شركات معروفة ولها سابقة أعمال حتى لو كانت أسعارها ضعف الأسعار المذكورة.

وقال إن المشروع يواجهه كارثة سعرية تتمثل فى عدم وجود سعر موحد للمشروعات بالمدينة، وهو ما يمثل خطراً على المشروع، مطالباً بضرورة تدشين آلية تسعير للوحدات المطروحة من أجل ضمان سوق جيد للشركات والمواطنين بدون أى عمليات نصب.

وأكد ان انخفاض القدرة الشرائية خلال الفترة الاخيرة ، أجبر العملاء على إعادة ترتيب الأولويات ، وهو ما جعل الطلب يتزايد على مشروع بيت الوطن وخاصة فى مدينة القاهرة الجديدة لتكون منافسة لمشروعات العاصمة الادارية الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك