البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزارة الاستثمار تطلق النسخة الثانية من خريطة مصر الاستثمارية

الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

أطلقت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الاثنين 15 يوليو، النسخة الثانية من خريطة مصر الاستثمارية والتي تتضمن فرص الاستثمار المتاحة في جميع أنحاء الجمهورية.

وقالت الدكتورة سحر نصر، إن النسخة الثانية من خريطة مصر الاستثمارية ، هي نتاج جهود الوزارة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات لتهيئة مناخ جاذب للاستثمار، وإضافة قوية للنسخة الأولى التي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاحها في فبراير 2018 مع افتتاح مراكز خدمات المستثمرين، وتطبيقًا لما نص عليه قانون الاستثمار الجديد برسم خريطة مصر الاستثمارية واعتمادها كخريطة رسمية للدولة تُعرض من خلالها جميع الفرص الاستثمارية من جميع القطاعات الاقتصادية .

وقال مالك فواز مستشار وزيرة الاستثمار والمسؤول عن مشروع بوابة الخريطة، إن النسخة الثانية من الخريطة تتضمن حوالي 3 آلاف فرصة، مقابل 1300 فرصة مع إطلاق النسخة الأولى.

وأضاف أن النسخة الجديدة تتضمن إضافة بعض الخصائص الجديدة لتسهيل استخدام المستثمر للبوابة، وذلك من خلال تسجيل حساب يمكن من خلاله الحصول على بعض الخدمات.

ومن بين هذه الخدمات إنشاء مكتبة افتراضية على البوابة تتضمن قانون الاستثمار واللائحة التنفيذية بعدد من اللغات المختلفة، بالاضافة إلى الكتب الترويجية، ودليل المستخدم، وفقا لفواز.

وأوضح فواز، أنه يمكن للمستثمر البحث عن الفرص الاستثمارية جغرافيا على الخريطة، أو من خلال اختيار القطاعات المفضلة، كما يتوفر على البوابة الحوافز التي يمكن للمستثمر الاستفادة منها في قانون الاستثمار.

وتمنح الخريطة اهتماما خاصا بالفرص الاستثمارية المتاحة بالمشروعات القومية مثل محور قناة السويس، والمتحف المصري الكبير، ومشروع المليون ونصف فدان، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، وغيرها من المشروعات، بحسب فواز.

وأشار فواز، أن الخريطة تركز بصفة خاصة أيضا على بعض القطاعات الأساسية مثل تكنولوجيا المعلومات، والصناعات الغذائية، والكهرباء، وغيرها من القطاعات التي تهتم بها رؤية مصر 2030.

كما تتضمن النسخة الجديدة من الخريطة توفير بيانات عن المحافظة التي تقع بها الفرصة الاستثمارية من بينها عدد العمالة المتاحة ومستوى الأجور وغيرها، وأصبح يمكن أيضا مقارنة الفرص في نفس القطاع، وإتاحة خاصية الفرص المفضلة للمستثمر للوصول إليها مباشرة في المرات التالية بعد تعيينها في المرة الأولى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك