البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

انتخاب الطيار أحمد عادل عضواً فى لجنة الرئاسة بـ «الأياتا» حتى 2022

 الطيار أحمد عادل
الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران

فازت مصر بعضوية لجنة الرئاسة التابعة لمجلس المحافظين بالإتحاد الدولي للنقل الجوي (الآياتا)، حيث انتخب أعضاء مجلس المحافظين هذا الاسبوع الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عضواً في الـ IATA Chair Committee لمده 3 سنوات حتى 2022. 

وقام الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني بتوجيه التهنئة للطيار أحمد عادل لختياره لهذه العضوه وهو ما يعد انجازاً دولياً لمصر في مجال نقل الجوي، نظراً للدور الريادي الذي تقوم به مصر في المنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أنها تعد المرة الأولى في تاريخ مصر للطيران التى يتم انتخاب أحد رؤسائها لهذه العضوية خاصة بعد انضمام لجنة السياسات والاستراتيجيات للجنة الرئاسة بالآياتا.

وأوضح الطيار أحمد عادل رئيس شركة مصر للطيران أنه من مهام ومسئوليات لجنة الرئاسة هي القيام بمراقبة أداء الاتحاد وتقديم التوجيهات والتوصيات الإدارية للرئيس التنفيذي للآياتا، وكذلك للمجالس الإستشارية التابعة للإتحاد فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لسياسات صناعة النقل الجوى و مراقبة الآداء المالى للإتحاد بشكل عام، وتقديم كل التوصيات والمقترحات لمجلس المحافظين لاعتمادها ليتم تطبيقها من قبل الأياتا.

وينعقد الاجتماع الأول للجنة فى شهر سبتمبر المقبل فى مدينة ميونيخ بألمانيا ، وكان الطيار أحمد عادل قد حصل على عضوية مجلس المحافظين بالآياتا في يونيو الماضي بعد الموافقة بالاجماع على انتخابه لهذه العضوية والتي تستمر لمدة 3 سنوات.

يذكر أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي الآياتا يضم في عضويته أكثر من 290 عضواً من شركات الطيران من إجمالي 120 دولة والتي تتحكم في نحو 82% من حركة النقل الجوي على مستوى العالم متمثلة في كبريات شركات الطيران والشحن الجوي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك