البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

النفط يبلغ ذروة 6 أسابيع مع تأهب المنصات لعاصفة خليج المكسيك

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

بلغت العقود الآجلة للنفط أعلى مستوى في 6 أسابيع اليوم الخميس في الوقت الذي أٌخليت فيه منصات نفطية في خليج المكسيك قبل عاصفة، بينما ألقت حادثة تعرضت لها ناقلة بريطانية في الشرق الأوسط الضوء على التوترات في المنطقة.

وعوضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت خسائر تكبدتها في وقت سابق وارتفعت 36 سنتا أو 0.5 % إلى 67.37 دولار للبرميل، وفي وقت سابق من الجلسة، بلغت عقود برنت أعلى مستوياتها منذ 30 مايو عند 67.39 دولار للبرميل بعد أن أغلقت مرتفعة 4.4 % أمس الأربعاء.

وصعدت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتا أو 0.5 % إلى 60.75 دولار للبرميل، بعد أن لامست في وقت سابق أعلى مستوياتها منذ 23 مايو عند 60.83 دولار للبرميل، وزادت عقود خام غرب تكساس 4.5 % في الجلسة السابقة.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي اليوم الخميس إن 5 زوارق يُعتقد أنها تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت من ناقلة نفط بريطانية في الخليج أمس الأربعاء وطلبت منها التوقف في المياه الإيرانية القريبة، لكنها انسحبت بعد تحذير من سفينة حربية بريطانية.

وأوقف منتجو النفط الأمريكيون نحو ثلث إنتاج النفط في خليج المكسيك أمس الأربعاء قبل ما قد تكون إحدى أول العواصف الكبيرة لموسم أعاصير المحيط الأطلسي.

وتتلقى أسعار النفط الدعم أيضا من انخفاض المخزونات الأمريكية، وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام هبطت 9.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك