البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

افتتاح المرحلة الأولى من مشروع استخلاص معادن الرمال السوداء بـ«رشيد»

مشروع استخلاص معادن
مشروع استخلاص معادن الرمال السوداء

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء 9 يوليو، افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تركيز واستخلاص معادن الرمال السوداء من منطقة رشيد .

وقال الدكتور حامد إبراهيم ميرة، رئيس مجلس إدارة هيئة المواد النووية، وفقا لبيان صادر عن الوزارة، إن المرحلة الأولى تتكون من عدد 3 وحدات استخلاص وتركيز المعادن الاقتصادية، بالإضافة إلى عدد 2 وحدة فصل مغناطيسي بطاقة إنتاجية 31 ألف طن ركاز معادن سنويا وبإجمالي عماله تصل إلى عدد (75) عاملا تم تعيين 52 موظفا منهم من أبناء محافظة البحيرة.

وأضاف أنه من المخطط استكمال المرحلة الثانية بوصول (3) وحدات فصل واستخلاص معادن الرمال السوداء، بالإضافة إلى عدد (1) وحدة فصل مغناطيسي بطاقة إنتاجية (35) ألف طن ركاز معادن سنويًا، وسينتهي استكمال المراحل الإنتاجية في شهر أكتوبر 2019، وسيتم زيادة عدد العاملين ببدء العمل في هذه المرحلة. 

وأوضح أن مشروع استغلال خامات الرمال السوداء يهدف إلى تعظيم أوجه الاستفادة من أحد أهم المحاور التعدينية في زيادة معدلات الدخل القومى وتوطين التكنولوجيا الوطنية وسد الفجوة القائمة ما بين احتياجاتنا وحجم ما يتم استيراده من الخارج.

وأضاف أن مصر تمتلك 11 موقعا لخامات الرمال السوداء على ساحل البحر المتوسط، بالإضافة إلى ما تم استكشافه حديثا على طول ساحل البحر الأحمر بجنوب مصر .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك