البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«الضرائب» توقع بروتوكول تعاون مع المنظمة العالمية للترقيم لـ«تكويد» السلع إلكترونيًا

عبد العظيم حسين -
عبد العظيم حسين - رئيس مصلحة الضرائب

وقع عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، مع أحمد حسن القلا، المدير العام المنظمة العالمية للترقيم GS1 AISBL، بروتوكول تعاون بشأن تنفيذ منظومة التكويد والمعايير العالمية كجزء مكمل لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، والتي سيتم تنفيذها من جانب مصلحة الضرائب المصرية وفقا لأحدث الأنظمة التقنية.

وقال رئيس مصلحة الضرائب، إن البروتوكول يتضمن قيام المنظمة العالمية للترقيم GS1 AISBL بإمداد مصلحة الضرائب بجميع قواعد البيانات الخاصة بالمنتجات التي تم ترقيمها بالكود الدولي للسلع (GTIN)، وكذلك إمدادها بجميع البيانات الخاصة بالشركات المنتجة- المستوردة للمنتجات التي تم ترقيمها بالكود الدولي للمكان (GLN)، عن طريق ربط قواعد بيانات مصلحة الضرائب مع منظومة الفاتورة الإلكترونية وذلك بدون أي مقابل.

وأكد أن المحافظة على الموارد الضريبية للدولة تعد من أولويات وزارة المالية  ومصلحة الضرائب المصرية، ومن مقتضيات ذلك وضع منظومة لتسهيل تبادل الفواتير إلكترونيا بين المجتمع التجاري والصناعي، موضحا أن المنظمة العالمية للترقيم GS1 AISBL تقوم بتطوير معايير وحلول لدعم أعضائها في أكثر من مائة دولة حول العالم، لتوفير منظومة تكويد للسلع والمنتجات التجارية والصناعية بشكل إلكتروني.

وأضاف أن تطبيق الفاتورة الإلكترونية، سيسهم في العديد من المزايا للاقتصاد القومي، مثل المساعدة على إنشاء قاعدة بيانات دقيقة لجميع المعاملات التجارية التي تشهدها الاسواق في مصر، مما يتيح متابعة وحصر المجتمع الضريبي بصورة فعالة، ومن ثم زيادة قاعدة المسجلين في ضرائب القيمة المضافة ومن ثم حصيلتها .

ولفت إلى أن تطبيق نظام الفاتورة الالكترونية، سيساعد في تحسين الفحص الضريبي عبر تكوين قاعدة بيانات ضخمة، وتحليلها لتتكون صورة دقيقة لتعاملات ممولي الضرائب في المجتمع مما سيكون له أثر بالغ في تحسين آليات صنع السياسات المالية للدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك