البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزيرة السياحة: الإعلان عن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية.. أغسطس المقبل

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالمعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية بنهاية شهر أغسطس المقبل، وذلك في ضوء خطة وزارة السياحة لإعادة هيكلة القطاع، والذي يعتبر تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية أحد محاوره الأساسية.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقدته وزيرة السياحة، اليوم الثلاثاء 9 يوليو، مع الخبير الدولى آلان فيوترى Alain feutré خبير منظمة السياحة العالمية ، لمتابعة خطوات تحديث معايير تصنيف الفنادق المصرية،  بعد أن استعانت به الوزارة لمراجعة منظومة تحديث معايير تصنيف الفنادق المصرية، لتتواكب مع المعايير الدولية.

وحضر الاجتماع، أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، و ماجد فوزي رئيس غرفة المنشآت الفندقية، والدكتورة سها سهجت مستشارة الوزيرة لشئون التدريب، وعبد الفتاح العاصي رئيس قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية بالوزارة .

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، أن مشروع تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية يعتبر حجر الأساس في تحسين جودة المنتج السياحي المصري ووضع مصر في مكانة تنافسية علي خريطة السياحة العالمية.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية تضمين الضوابط الخاصة بأنماط الإقامة السياحية الجديدة ضمن هذه المعايير مثل سياحة المخيمات الثابتة والمتحركة Camps، والفنادق البيئية بما يضمن تطبيقها للبعد البيئى ويساهم في الحفاظ على البيئة وحماية الموروثات الطبيعية والتراثية، وهو ما يأتي في إطار تطبيق الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة وربطها بقطاعي السياحة والبيئ .

وأوضحت أن برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير القطاع، ترتكز رؤيته على تطبيق المعايير الدولية للاستدامة فى كافة الأماكن السياحية المصرية للحفاظ على ثرواتنا الطبيعة.

وقدم الخبير الدولى خلال الإجتماع، عرضًا لما تم إنجازه منذ بدء العمل على هذه المنظومة وحتى الآن، استعرض خلاله مصفوفة المعايير الجديدة التى وضعت فى هذه المنظومة ودرجات نجوميتها المختلفة ( 3 -4 - 5 نجوم) وكذلك وفقا لأنواع الفنادق المختلفة ( فندق ثابت - فندق عائم - فندق بيئى)

وأشار الخبير الدولى، أنه سيتم تطبيق هذه المنظومة بشكل تكنولوجى حديث باستخدام الألواح الإلكترونية Tablets ونظام تشغيل Soft ware خاص بها، لافتا إلى أنه تم عقد عدة برامج لتدريب وتأهيل مفتشي الوزارة على استخدام هذه الألواح الإلكترونية Tablets.

وأضاف أنه تم تأهيل عدد 23 مفتش من قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية بالوزارة على المنظومة الجديدة، وتم تأهيل 6 مدربي مدربين TOT لضمان استمرارية التأهيل والتطوير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك