البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الملا» يبحث توسعات شركة «وينترشال ديا» بمشروعات البترول فى مصر

لقاء وزير البترول
لقاء وزير البترول مع نائب رئيس شركة وينترشال ديا

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء 9 يوليو، مع ماريا هانسين نائب رئيس شركة وينترشال ديا الجديدة وعضو مجلس الإدارة المسئول عن أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط، موقف تنفيذ الاتفاقية البترولية الجديدة التي تم توقيعها في مارس الماضى بين هيئة البترول وشركة ديا الألمانية للبحث عن البترول والغاز بمنطقتى رأس بدران وخليج الزيت بخليج السويس، والفرص والاحتمالات البترولية التي يمكن استغلالها لزيادة الإنتاج .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده الوزير،  بحضور بول سميث عضو مجلس إدارة شركة «وينترشال ديا» للشئون المالية ، و الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس سامح صبرى المدير العام لفرع الشركة في مصر.

وخلال اللقاء، تم استعراض مشروعات وأنشطة الشركة القائمة في مصر بعد انهاء شركتا ديا الألمانية ووينترشال القابضة الألمانية إجراءات اندماجهما لتنبثق عنهما شركة "وينترشال ديا" إحدى أكبر الشركات العاملة في مجال البترول والغاز.

وأوضح الملا ، أن قطاع البترول يتبنى استراتيجية متكاملة لتهيئة مناخ استثمارى جاذب وضمان أمن واستدامة الطاقة خاصة وأن الشركة الجديدة بعد انتهاء اجراءات اندماجها تسعى لزيادة حجم استثماراتها في الأحواض الترسيبية المختلفة فى مصر في ضوء النجاحات التي حققتها شركة ديا خلال فترة عملها الممتد لأكثر من 45 عاماً  .

ومن جانبها أشادت ماريا هانسين، بجهود وزارة البترول ودعمها المستمر الذى ساهم في تشجيع الشركة على التوسع في أنشطتها في مصر وزيادة استثماراتها في جميع المناطق المختلفة في ظل الاحتمالات البترولية الواعدة والنتائج المتميزة والنجاحات التي حققتها شركة ديا في مصر .

 وأشارت أن الشركة الجديدة ، تسعى لزيادة إنتاجها لتساهم في تأمين أمدادات أوروبا من الطاقة، واستعانت بإحدى بيوت الخبرة العالمية في مجالات البيئة والسلامة والصحة المهنية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك