البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«المشاط» تبحث خطة تطوير مركز القيادة الآمنة باتحاد الغرف السياحية

وزيرة السياحة خلال
وزيرة السياحة خلال لقائها رئيس الشركة الدولية

بحثت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، اليوم الثلاثاء 9 يوليو، مع Franz Wurz رئيس شركة Test and Training International ، كيفية الوصول إلى الاستفادة القصوى من المركز المصرى للقيادة الآمنة التابع للاتحاد المصري للغرف السياحية، وتطويره وزيادة كفاءته، وتحديث البرامج الموجودة به منذ إنشاءه؛ وذلك ليكون قادرا على خدمة قطاع السياحة المصري بصورة أكبر وأشمل.

وأكدت «المشاط »، خلال لقائها مع رئيس الشركة الدولية المتخصصة في الإشراف على تطوير العديد من مراكز القيادة الآمنة حول العالم، الاستعداد التام لدى وزارة السياحة، لتوفير الدعم اللازم لتطوير معدلات الأداء بالمركز بما يخدم قطاع السياحة المصرى، من خلال رفع كفاءة سائقى المركبات السياحية سلوكيا ومهنيا في مجال القيادة الآمنة، وتأهيل سائقين جدد على كفاءة عالية لتقليل السلوكيات الخاطئة في القيادة والحد من حوادث الطرق. 

وأوضحت أن برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة، يرتكز على تطوير ما يتعلق بالـ Soft ware والذي يتمثل في الاستثمار فى العنصر البشري ، والـ (hard ware) والذي يتمثل في تطوير ورفع كفاءة المنشآت السياحي، لافته إلى أهمية مركز القيادة الآمنة بالنسبة لقطاع السياحة المصري وأهمية الاستثمارات الموجودة به حيث يعد من أهم المراكز علي مستوي العالم في التدريب علي سبل القيادة الآمنة.

وأشارت الوزيرة، إلى أهمية تنمية قدرات قائدى المركبات السياحية وإكساباهم المهارات اللازمة للقيادة السليمة الآمنة بما يضمن توافر أعلى مستويات الأمن والأمان ورفع القدرة التنافسية لقطاع النقل السياحي المصرى، وخاصة في ظل الزيادة التي يشهدها القطاع في أعداد السائحين الوافدين لمصر.

وحضر اللقاء، أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، والدكتورة سها بهجت مستشارة الوزيرة لشئون التدريب، والمهندس ياسر فاروق أمين عام صندوق السياحة، وأشرف عبد العال عضو مجلس إدارة الاتحاد للمصرى للغرف السياحية ورئيس لجنة النقل بالاتحاد.

ومن جانبه، قدم أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، شرحًا مبسطًا لأهداف مركز القيادة الآمنة ومراحل تشغيله، لافتا إلى أهمية وضع خطط تطوير مستقبلية للمركز و زيادة أعداد المدربين المعتمدين علي أسس القيادة الأمنة، وكذلك تأهيل مدربين جدد لضمان كفاءة واستمرارية التشغيل .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك