البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«جمارك الإسكندرية» تُفرج عن سيارات وقطع غيار بـ 3,7 مليار جنيه خلال يونيو الماضى

سيارات - أرشيفية
سيارات - أرشيفية

أعلن السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أن إجمالى قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال شهر يونيو الماضى، بلغ نحو 3,688 مليار جنيه، تم تحصيل 957 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

جاء ذلك فى التقرير الذى تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية، حيث تضَّمن الإشارة إلى الإفراج عن 7102 سيارة ملاكي بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها 1,974 مليون جنيه خلال يونيه الماضي «الشهر السادس لتطبيق زيرو جمارك» على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

وقال رئيس مصلحة الجمارك، إن إجمالى ما تم سداده لاستيراد هذه السيارات من ضرائب ورسوم بلغ نحو 518 مليون جنيه، وأن جزءًا كبيرًا من هذه السيارات استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير التي تنص علي إعفاءات وتخفيضات جمركية علي واردات مصر من السيارات، موضحًا أنه تم إعفاء هذه السيارات من سداد أكثر من 700 مليون جنيه.

وأشار إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن 1769 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرار زراعي بقيمة 895 مليون جنيه خلال يونيه الماضى، وتم تحصيل 205 ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 54 مليون جنيه.

أضاف أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 870 رسالة قطع غيار سيارات خلال يونيه الماضى بقيمة 819 مليون جنيه، وتم تحصيل 106 ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 23 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك